الجيش المصري يكثف غاراته على مواقع الإرهابيين بسيناء

الامارات 7 - -قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، إنها بدأت في عملية تمشيطية تهدف إلى الثأر لضحايا الهجوم الإرهابي، الذي تعرض له كمين زقدان الواقع على طريق بئر العبد بشمال سيناء، وأدى إلى سقوط 12 قتيلاً من القوات المصرية. بينهم ضابطان إضافة إلى 8 مصابين.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية أن الطلعات استمرت لمدة 3 ساعات متواصلة، عقب عمليات استطلاع واسعة تم خلالها تحديد أماكن تمركز العناصر المسلحة بسيناء، وتدمير مجموعة من مخازن الذخيرة والأسلحة الخاصة بتلك الجماعات.

وأضافت المصادر أنه جرى خلال الطلعات الجوية تدمير مجموعات من سيارات الدفع الرباعي، التي يستخدمها المسلحون في تنفيذ حوادث استهداف أفراد ومنشآت الجيش والشرطة في سيناء.


وجاء في البيان أن "عمليات الإغارة على مواقع الجماعات المسلحة بسيناء، تم التخطيط له ثأرا لقتلي ومصابي الهجوم الذى تم الجمعة على حاجز أمني تابع للقوات المسلحة بسيناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد قوة الحاجز الأمني".
وأشار البيان إلى أن الطلعات الجوية والملاحقات لا تزال مستمرة حتي صباح اليوم.


وكان المتحدث العسكري المصري أعلن استشهاد 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين، في هجوم نفذته "عناصر إرهابية"، الجمعة، استهدف نقطة عسكرية قرب مدينة بئر العبد، التابعة لمحافظة شمال سيناء.
وقال المتحدث العسكري في بيان، إن 15 مسلحا إرهابية من المجموعة التي هاجمت الحاجز قتلوا.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش" الإرهابي.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا