مشروع قرار بريطاني لمجلس الأمن يدعو لوقف إطلاق النار

الامارات 7 - -أعلن السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة أمس، أن لندن ستقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطلب وقفاً فورياً لإطلاق النار في اليمن، إثر الانفجار الذي استهدف قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء الأسبوع الماضي.

وقال السفير ماثيو راكروفت للصحفيين «لقد قررنا أن نقدم مسودة قرار لمجلس الأمن حول اليمن يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية، واستئناف العملية السياسية».


إلى ذلك، أكد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية توبياس الوود، أن وزير الخارجية البريطاني دعا إلى اجتماع للرباعية المعنية باليمن يوم غد الأحد، في العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة الاعتداءات التي قامت بها ميليشيا الحوثي على السفن وتداعيات هذه الهجمات وسبل حماية الخطوط الملاحية، وأكد الوود خلال لقائه وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، في الرياض، مساء أمس الأول، دعم بريطانيا لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن الساعية لإحلال السلام وعودة الشرعية ووقف إطلاق النار الذي يشمل جميع المناطق ويسمح بدخول المساعدات إلى كل المدن المحاصرة، وعلى رأسها تعز واستئناف المشاورات، وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.
من جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني استعداد حكومته ورغبتها الصادقة في السلام وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، وهي الرغبة التي لا تتوافر لدى الانقلابيين، الذين مازالوا مستمرين في استخدام خطاب الحرب والدمار ومحاولة تحويل ما يدور في اليمن إلى صراع طائفي. وتم خلال اللقاء، بحث مجالات التعاون المختلفة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا