البيئة والمياه تحصل على جائزة "ساميت" العالمية .

الامارات 7 - حاز الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه مؤخرا على جائزة "ساميت" Summit Emerging Media لأفضل موقع إلكتروني حكومي متميز في مجال الابتكار .

وتقوم مؤسسة "ساميت" في الولايات المتحدة الأمريكية بمنح الجائزة تكريما للجهات التي أظهرت التزاما في إدخال واستخدام أحدث التقنيات في مجال الاتصال وتم ترشيح وزارة البيئة والمياه لنيل الجائزة ضمن 1200 جهة مشاركة من 12 دولة حول العالم هي أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وماليزيا والبرتغال وسنغافورة وسويسرا وتايلند والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح معالي الدكتور راشد بن أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أن هذا الإنجاز الجديد ي ضاف إلى إنجازات الوزارة على صعيد دعم مسيرة التحو ل الذكي تجسيدا لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأشار إلى أن الجائزة تمثل حافزا لمواصلة العمل على إطلاق مشاريع طموحة ومبادرات نوعية من شأنها استحداث قنوات جديدة للتواصل مع المتعاملين وتحسين وتطوير الخدمات لاسي ما الذكية منها وتسهيل الإجراءات مع توفير أقصى درجات السهولة والراحة والجودة انسجاما مع سعي الوزارة لتحقيق توجهاتها الاستراتيجية في ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وأشاد معاليه بالجهود التي يقدمها فريق العمل لضمان سير عملية تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني بصورة دورية بما يتوافق مع المستجدات العالمية مثم نا الحرص المستمر على تبني أعلى المعايير العالمية لتعزيز سهولة استخدام الموقع بما يلبي احتياجات كافة فئات المجتمع.

وأضاف معاليه أن وزارة البيئة والمياه ملتزمة بتطوير الموقع الإلكتروني وتعزيزه وإضافة المزيد من الخدمات التفاعلية والذكي ة إليه لتحقيق الإبداع والريادة سواء في الشكل أو المضمون لتقديم خدمات حكومية إلكترونية بمواصفات عالمية.

وتأتي الجائزة المرموقة تقديرا لالتزام الوزارة بمطابقة أعلى معايير التميز والابتكار في تطوير موقعها الإلكتروني الذي يتميز بقابلية وسهولة التصفح لتمكين المتعاملين من الوصول بسرعة وسهولة تامة إلى المعلومات والاط لاع على القوانين الوزارية والتقدم بالشكاوى والاقتراحات فضلا عن إنجاز المعاملات إلكترونيا ضمن باقات موج هة للأفراد والمؤسسات.

وحصل الموقع الإلكتروني على جائزة "ساميت" عقب نجاح وزارة البيئة والمياه في مطابقة مجموعة من المعايير الدولية التي تشتمل على التشجيع على الابتكار والمشاركة الفاعلة في التصميم المرئي وتحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وسهولة استخدام الموقع الإلكتروني.

وذكرت آمنة الحوسني مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة أن فوز وزارة البيئة والمياه بجائزة من ارفع الجوائز "جائزة ساميت العالمية" وتفوقها على عدة جهات عالمية يزيد من العزم والاصرار على بذل المزيد من الجهد في تطوير الموقع الالكتروني ..مشيرة أن دولة الامارات تتطلع دائما للحصول على المركز الاول في جميع المجالات.

والجدير بالذكر أن الموقع الالكتروني للوزارة يتيح للمتعاملين من خلاله التقديم على الخدمات الالكترونية إضافة إلى خدمة التصفح الصوتي لذوي الإعاقة البصرية لتلبية متطلباتهم وتمكينهم من الاستفادة من خدمات الوزارة فضلا عن خدمة تسهل على المتعامل الوصول إلى أقرب مركز لخدمة المتعاملين من خلال خرائط سهلة وواضحة بجانب عرض مميز لبطاقة تعريف الخدمة.

كما يوفر الموقع بوابة المركز الاعلامي الذي يقوم بتغطية كافة أخبار وصور والمناسبات البيئية بالإضافة إلى توفير الروابط الخاصة لصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر والانستقرام واليوتيوب" والتواصل مع الوزارة عن طريق البريد الالكتروني.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا