البريطاني هارت والفنلندي هولمستروم يفوزان بـ"نوبل الاقتصادية"

الامارات 7 - -فاز الأميركي البريطاني أوليفر هارت، والفنلندي بنغت هولمستروم، مناصفة اليوم الاثنين بجائزة نوبل الخاصة العلوم الاقتصادية، وذلك لإسهاماتهما في نظرية التعاقدات'.

واصدرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم بيانا قالت فيه إن نظرياتهما 'ذات قيمة في فهم التعاقدات والمؤسسات في الحياة الواقعية، إضافة إلى نقاط الضعف المحتملة في تصميم التعاقد'.

وأنشئت جائزة 'بنك السويد للعلوم الاقتصاد تكريما لذكرى ألفريد نوبل' في العام 1968 ومنحت للمرة الأولى في العام التالي.

والجائزة عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية وشيك بثمانية ملايين كورون (930 ألف دولار).

واعتادت اللجنة منح الجائزة إلى ثنائي، أو مجموعة من ثلاثاء خبراء، لكن في عام 2015 كان الفائز باحث واحد هو الأميركي البريطاني أنغوس ديتوس، الذي كوفئ على 'تحليله للاستهلاك والفقر والرفاه'.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا