تحذيرات غربية من يوم الاحد في مصر

الامارات 7 - - في سلسلة تحذيرات مريبة دعت بريطانيا وأمريكا وكندا، رعاياها عدم الاقتراب من الأماكن العامة والتجمعات الكبيرة ومراكز التسوق والمتاحف والأماكن الرياضية بمصر، الأحد، من دون الافصاح عن سبب لذلك.

وسبق وأصدرت السفارة الأمريكية بيانًا، حذرت فيه رعاياها بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، الأحد، لوجود مخاوف أمنية محتملة بالنسبة لها.

ولم تفصح السفارة الأمريكية عن طبيعة المخاوف التي تتوقع حدوثها، قائلة - في رسالة إلى رعاياها الجمعة: 'ينبغي أن يكون المواطنون على علم بمحيطهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات'.

كما حذرت السفارة الكندية في القاهرة، الجمعة، رعاياها بعدم النزول الأحد أيضا، وعدم المشاركة فى التجمعات الكبيرة والحفلات الموسيقية والسينما.

كما نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الكندية بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' تغريدة تناشد فيها رعاياها بالتزام المنازل الأحد، بسبب مخاوف أمنية محتملة،

وأرفقت الصفحة الموقع الرسمي للخارجية الكندية لتقديم نصائح السفر لرعاياها خارج القاهرة في حال رغبوا فى ذلك.

واستنكرت 'الخارجية' المصرية إصدار مثل تلك البيانات غير المبررة التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية، لاسيما ما قد ينتج عنها من أضرار اقتصادية، داعية كل السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها. يذكر أن غدا الأحد، هو الذكرى الخامسة لفض اعتصام ماسبيرو فى 2011.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا