روسيا تعرب عن اسفها لتعليق الولايات المتحدة للمباحثات حول سوريا

الامارات 7 - - اعربت وزارة الخارجية الروسية الاثنين عن الاسف اثر تعليق واشنطن المباحثات بشأن وقف اطلاق النار في سوريا، وقالت ان الولايات المتحدة تحاول القاء تبعة الفشل على روسيا.

وقالت ماريا زاكاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية، حسب ما نقلت عنها وكالات الانباء الروسية "نحن نأسف لقرار واشنطن وقف عمل مجموعات الخبراء في جنيف وسحب خبرائها وحصر الاتصالات بمجال واحد هو تجنب الاحتكاكات".

وتابعت المتحدثة "ان واشنطن بكل بساطة لم تف بالشرط الاساسي الوارد في الاتفاق وهو تحسين الشروط الانسانية حول حلب" مضيفة "وبعد ان فشلت في التقيد باتفاقات قامت بنفسها بالتفاوض بشأنها، ها هي تحاول القاء تبعة الفشل على غيرها".

وقالت ايضا ان روسيا "بذلت خلال الايام القليلة الماضية جهودا لتطبيق" اتفاق وقف اطلاق النار" مضيفة "ان الامر كان مرهونا بسؤال بسيط : من هي جبهة النصرة؟ ومن يقف وراءها؟ ولماذا لا تستطيع واشنطن الوفاء بوعدها بالفصل بين الارهابيين وما يسمى المعارضة المعتدلة؟".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتهم واشنطن الجمعة ب"حماية" جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) واعتبارها جزءا من "خطة ب" في حال سقوط النظام السوري.

أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا