في ذكرى 11 سبتمبر .. من هذا الرجل الهابط على رأسه؟

الامارات 7 - -كل مأساة لها أيقونة: الصورة التي تعبر عنها وتجسدها حتى الذروة. وأيقونة هجمات 11 سبتمبر، التي تحل ذكراها الأحد القادم، هي صورة الضحية الساقطة من أعلى أحد برجي التجارة العالمي، ما أطلقت عليها وسائل الإعلام العالمية تعبير 'الرجل الهابط'.

وبعد سنوات طويلة من المأساة التي ضربت أميركا عام 2011، لا تزال هوية الضحية التي هوت نحو الأرض كالسهم غامضة.

وتثور تكهنات أن الضحية ربما يكون موظفا في مطعم كان يحتل الطابق الأخير من برج التجارة العالمي الشمالي، بحسب مجلة 'تايمز' الأميركية.

ورغم أن الكثير من الصور سجلت مأساة 11 سبتمبر، إلا أن الصور التي توثق الضحايا من البشر لا تزال قليلة ونادرة ومنها صور 'الرجل الهابط'.

الصورة الأيقونة التقطها المصور ريتشارد درو لحظة الهجمات لرجل وحيد يبدو من خلفه أحد برجي التجارة العالمي، ويظهر االضحية متجها نحو الأرض في لقطة دراماتيكية لا تُوصف.

ونُشرت هذه الصورة بالصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام التي أعقبت الهجمات، ولكن ردود أفعال غاضبة من القراء، تركز أغلبها حول احترام الخصوصية، دفع وسائل الإعلام إلى تجنب استخدامها لفترة طويلة. العربية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا