وفاة صاحبة أول وجه مزروع في العالم

الامارات 7 - -توفيت الفرنسية ايزابيل دينوار، وهي أول شخص خضع لعملية زرع وجه في العالم سنة 2005 بسبب تشوه ناجم عن هجوم من كلبها، عن 49 عامًا بعد «صراع طويل مع المرض»، على ما اعلن المستشفى الجامعي في اميان (شمال) الذي كان يتابع حالتها منذ العملية.

وتعود هذه الوفاة إلى 22 أبريل لكن تم تأخير الإعلان عن النبأ حفاظًا على خصوصية العائلة، على ما أفاد المستشفى في بيان.

وأشارت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية التي كانت أول وسيلة إعلامية تنقل الخبر، إلى أن ايزابيل دينوار خبرت في الشتاء الماضي «رفضًا جديدًا للعضو المزروع وخسرت جزءًا من قدرتها على استخدام شفتيها».


ولفتت الصحيفة إلى أن «العلاجات الثقيلة التي تعين عليها تلقيها مدى الحياة لتفادي رفض الجسم للعضو المزروع سهلت إصابتها بنوعين من السرطان».
وكانت ايزابيل دينوار سنة 2005 أول شخص في العالم يخضع لعملية زرع للوجه بما يشمل الانف والفم والفك.


وأجريت العملية على ايدي أعضاء فريق طبي يضم البروفسور جان ميشال دوبرنار وهو جراح فرنسي معروف عالميًا لكونه اجرى أول عملية زرع ليد سنة 1998 والبروفسور برنار دوفوشيل المتخصص في جراحة الفكين والوجه.
وأجريت العملية بالاستعانة بوجه امرأة واهبة في حالة موت دماغي بعد الاستحصال على اذن من عائلتها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا