هذه المقويات الجنسية والمسكنات منعتها وزارة الصحة الإماراتية

الامارات 7 - حذر وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين الأميري عبر 24، المواطنين والمقيمين من استخدام 6 مستحضرات صحية طبيعية تستخدم كمسكنات لآلام المفاصل والظهر وأخرى كمقويات جنسية مصنعة من قبل شركة Ace Nutrition International، لتشكيلها خطورة كبيرة على صحة المرضى في حال تم استخدامها دون استشارة طبية، إذ تصل إلى الفشل الكلوي وتلف العظام بالإضافة إلى الانخفاض أو الارتفاع الحاد في ضغط الدم.

وبحسب التعميمات الصادرة من وزارة الصحة الإماراتية المرسلة لـ 24 أفاد البيان التحذيري أن "هيئة الصحة الكندية أصدرت تحذيراً بعدم استخدام عدد من المنتجات الصحية الطبيعية، وذلك بسبب احتوائها على مواد دوائية غير معلن عنها، والتي قد تسبب مضاعفات وإصابات خطيرة"، وتضمن التعميم قائمة بأسماء هذه المنتجات والمواد الدوائية الغير معلن عنها وآثارها الجانبية المحتملة.

مضاعفات خطرة
ومن المستحضرات الطبية التي حذر منها التعميم الصادر من وزارة الصحة، منتج Herbal Health Jointcare، وتكمن خطورته في زيادة أو انخفاض في ضغط الدم واضطراب معدل نبضات القلب، وقرحة في المعدة واضطرابات الدم والجلد والعضلات وتلف العظام، اضطرابات الجهاز العصبي، بالإضافة إلى تغيرات في نسبة أملاح الجسم والدوخة والصداع وفقر الدم، والفشل الكلوي وتخثر الدم والارتباك وعدم وضوح الرؤية والإسهال.

كما أعلن تعميم وزارة الصحة عن أربع مستحضرات كريمية لتخفيف ألام الظهر هي Herbal Health JI RU YI ، وHerbal Health XIANG Special Cream والتي تؤدي إلى النعاس والدوخة والارتباك وعدم وضوح الرؤية، الطفح الجلدي والتهيج.

مقويات جنسية
كما ضمت القائمة أسماء مقويات جنسية للرجال تصل آثارها الجانبية إلى الانخفاض الحاد في ضغط الدم، كما أنها يمكن أن تشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب، تحديداً لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.

وطالبت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع تداوله واستيرادها، مشددة على أن "هذه المنتجات غير مسجلة لدى إدارة الدواء".

المصدر:24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا