بدء محاكمة أول داعشي بلجيكي حاول السفر إلى ليبيا

الامارات 7 - -ذكرت صحيفة "غازيت فان أنتويربن" على موقعها الإلكتروني، أن المحكمة الجنائية في أنتويرب ستشهد اليوم الإثنين محاكمة الإرهابي البلجيكي "خالد ع. ب."، والذي يعتبر أول داعشي إرهابي بلجيكي حاول الذهاب إلى ليبيا.

وقالت الصحيفة "إن الإرهابي يبلغ من العمر 24 عاماً، وقام بالسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 29 سبتمبر (أيلول) 2015 من مطار أمستردام الدولي، ومن هناك غادر إلى العاصمة السودانية الخرطوم بتأشيرة سفر مزورة".

وأضافت الصحيفة "أن الإرهابي البلجيكي تلقى تدريبات في الخرطوم على يد مقاتلين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، استعداداً للسفر إلى مدينة سرت الليبية للانضمام إلى داعش هناك والقتال في صفوفها، ولكن لم تسر الخطة كما كان يرجى لها، حيث تم القبض على الإرهابي البلجيكي بصحبة آخرين في الخرطوم، وتم ترحيله إلى بلجيكا أوائل العام الحالي بناء على مذكرة بحث دولية أصدرها الانتربول بحقه".

والجدير بالذكر أن أعداد من يحاولون المغادرة من بلجيكا إلى مناطق الصراع في سوريا أو العراق تناقصت بشدة خلال الشهور القليلة الماضية.

وكان المدعي العام البلجيكي "فريدريك فان ليوو" قد أكد منذ عدة أيام في مؤتمر صحافي أن العام الحالي لم يشهد مغادرة أي إسلامي بلجيكي متطرف للالتحاق بصفوف داعش في العراق وسوريا، خاصة بعد تشديد القبضة الأمنية على المطارات والحدود.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا