سفير الدولة يفتتح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في شبعا بلبنان

الامارات 7 - -افتتح سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية رسميا مستشفى الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” في بلدة شبعا بلبنان.
ونقل سعادة الشامسي تحيات قيادة الامارات وشعبها خلال كلمة له بهذه المناسبة مثمنا جهود “جمعية “المقاصد” التي اشرفت على انجاز المستشفى شاكرا وزير الصحة وائل ابو فاعور وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وتذليل العقبات طوال 8 سنوات .
وقال سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي ان الامارات ستدعم المستشفى ب10 ملايين دولار بالتعاون مع وزارة الصحة كما ينص الاتفاق المبرم بين الجانبين فيما تم اليوم وضع حجر الاساس لمستشفى الاطباء الذي سيكلف انشاؤه 4 ملايين دولار وسيستغرق العمل فيه سنة كاملة حيث سيقدم خدماته الطبية للأهالي في كل المناطق ولاسيما في القرى والبلدات الجنوبية.
واكد ان هذا العمل الانساني الذى انجزته دولة الامارات يأتي تكملة لمشاريع سابقة وأهمها مشروع نزع الالغام في الجنوب التي فاقت تكلفتها 70 مليون دولار لأن سياسة الامارات الانسانية لا تفرق بين المناطق او القرى وما نسعى اليه هو ان تصل اعمالنا الخيرية الى من يحتاجها بعيدا عن التسييس مضيفا أن رسالتنا انسانية عربية وهي تقوم على المحبة والتقدير لكل لبناني ومن هنا وعدنا ووفينا بوعد افتتاح مستشفى “الشيخ خليفة” للتأكيد اننا مستمرون بمساعدة لبنان وشعبه الطيب .
ومن جانبه شكر أمين الداعوق رئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد الامارات ومؤسسة “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية” على الثقة التي وضعوها بالجمعية لإدارة المستشفى مؤكدا انهم سيقومون بكل الجهود الممكنة لخدمة هذا المستشفى وتطوره لأن الغاية هي تقديم الافضل للمواطنين والحفاظ على الامانة التي تركتها الامارات بين أيديهم للحفاظ عليها وصونها.
وقال محمد صعب رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا ان المستشفى يشكل حاجة ملحة وضرورية ويأتي بمرحلة كلها أمل وعطاء ومستقبل واعد بفضل اهتمام دولة الامارات ومبادئها الانسانية التي ارستها قيادتها الحكيمة وما قامت به اليوم خير دليل على ذلك .
وأكد سعادة مسلم المنصوري مدير “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية” بسفارة الدولة في لبنان ان الامارات تولي أهمية كبيرة للمساعدات الانسانية تحقيقا لمبادئ العطاء التي غرسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ورسختها قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والتي تراعي الجانب الإنساني لاحتياجات الشعوب ولا ترتبط بالتوجهات السياسية للدولة المتلقية ودون تمييز عرقي او ديني.
وأشار الى ان سعادة السفير حمد سعيد الشامسي وجه بتشكيل لجنة لمتابعة تشغيل المستشفى بإشراف ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية لضمان تقديم خدمات استشفائية وعلاجية وفق اعلى المعايير الطبية وتلبي احتياجات سكان المنطقة وتم التنسيق مع وزارة الصحة وإدارة مستشفى المقاصد على خطة التشغيل ومواعيد افتتاح العيادات التخصصية حسب الاولوية والاحتياجات الضرورية للسكان .
حضر الافتتاح الوزير السابق خالد قباني ورئيس “مجلس امناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية” المهندس امين الداعوق ورئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب وعدد من رؤساء البلديات والفاعليات وحشد من الأهالي. وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا