الجبير: إيران تحاول تهريب أسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية

الامارات 7 - -قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة، إن إيران لا تحترم القوانين الدولية بدعمها نظام بشار الأسد في سوريا.

وأضاف الجبير، في تصريحات في العاصمة اليابانية طوكيو:«نرى أن إيران تتدخل في سوريا وتدعم «حزب الله» والحوثيين.. إنها وراء بعض العمليات التي تهدد أمن المنطقة، لا نرى تغييراً في سياسة إيران.. إننا نرى أنها تحاول إدخال الأسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية.. على إيران أن تقرر هل هي في حرب أو عكس ذلك؟ إذا كانت في حرب ولا تحترم القوانين الدولية وتمضي في مخططاتها فلا يمكن التعاطي معها».
وطالب وزير الخارجية السعودي إيران بالعودة إلى أسرة المجتمع الدولي ونسج علاقات جديدة مع دول المنطقة.
وأضاف: «نتمنى من إيران تلك الأمة العظيمة والتاريخ العظيم والشعب العظيم أن تكون قادرة على تغيير سياستها تلك التي تبنتها عام 1979 كي تصبح عضواً جيدا في المجتمع الدولي وبالتالي يمكن نسج علاقات جيدة معها».



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا