89 قتيلًا وجريحاً بتفجير مركز شرطة في تركيا

الامارات 7 - -وكالات

ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الناجم عن سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للشرطة التركية، صباح الجمعة، في إقليم شرناق جنوب شرقي تركيا، إلى 11 قتيلاً و78 جريحا.

وفي حصيلة أولية، أفادت مصادر طبية تركية بمقتل 9 أشخاص، بينهم 8 من رجال الشرطة، وإصابة 70 آخرين.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة فإن الهجوم نفذه متمردون من حزب العمال الكردستاني.


وأدى الهجوم إلى تدمير المقر العام لقوات مكافحة الشغب وتصاعد سحابة من الدخان الأسود في السماء بحسب صور بثها التلفزيون التركي.
ونقل التلفزيون التركي عن وزارة الصحة قولها إنها أرسلت سيارتي إسعاف ومروحيتين إلى المكان.

ووقع الانفجار على بعد 50 مترًا من المبنى على مستوى مركز مراقبة كما أوضحت وكالة الأناضول مضيفة إن قوات الأمن أغلقت الطريق الرئيسي الذي يربط جيزري بعاصمة محافظة سرناك إلى الشمال.

وتضررت المباني المجاورة من جراء الانفجار واشتعلت النيران في بعضها بحسب الصور التي بثها التلفزيون.

وتتعرض قوات الأمن التركي لهجمات شبه يومية يشنها حزب العمال الكردستاني أوقعت عشرات القتلى منذ وقف العمل في صيف 2015 باتفاق وقف إطلاق النار الذي كان معلنا منذ سنتين ونصف السنة بين القوات التركية والمتمردين الأكراد.


وكثف حزب العمال الكردستاني هجماته في الأسابيع الماضية بعد هدوء نسبي اثر الانقلاب العسكري الفاشل ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في 15 يوليو.
من جهة أخرى، توعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم بالرد على منفذي الاعتداء الذي أسفر عن مقتل 11 شرطيًا، اليوم، في مدينة جيزري ونسب إلى المتمردين الأكراد.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي «سنرد على هؤلاء (المنفذين) الأشرار في الشكل الملائم. لا يمكن لأي تنظيم إرهابي أن يأخذ تركيا رهينة».



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا