انقلابيو اليمن يستخدمون منازل ومستشفيات ومساجد لتدريب الأطفال

الامارات 7 - -قال مسؤول محلي في محافظة صعدة اليمنية، إن الميليشيات الحوثية الانقلابية تستخدم المنازل والمستشفيات ودور العبادة مراكز تدريب للأطفال ومخازن للأسلحة ومنصات إطلاق للصواريخ على السعودية، حسبما ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين.
وأوضح عبد الخالق بشر، عضو مجلس إعمار محافظة صعدة، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن "الحوثيين دأبوا على وضع الأطفال المجندين قسرًا في منازل الشخصيات الاجتماعية والمساجد، حتى إذا تم قصفها من التحالف يأتون بصور الأطفال بحجة المظلومية وقتل الأبرياء، كما يدعون".
وأضاف أن "الميليشيات تستخدم هذه الأماكن مراكز تدريب ومخازن أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ على الأراضي السعودية، وعادة ما يتم الرد على مصادر النيران، وقد حذرت قوات التحالف في حينه أن المناطق التي يتم إطلاق النار منها سيتم الرد الفوري عليها".
وكشف بشر عن ترتيبات تجري في الوقت الراهن بين أبناء صعدة والفريق علي محسن الأحمر، الذي يقود عمليات الحسم من مأرب. وقال عضو مجلس إعمار محافظة صعدة: "لدينا تأكيدات قوية من نائب الرئيس ورئيس الوزراء بعدم المساومة على صعدة أبدًا، وأنها لن تكون جزءًا من أملاك الحوثي كما يروج لذلك البعض. وقد التحق مئات من أبناء صعدة في جبهات مأرب والجوف ضمن قوات الشرعية. ونحن جاهزون لبدء معركة تحرير المحافظة. ونؤكد أنه، فور اقتراب جيش الشرعية من صعدة، ستنتفض المحافظة من الداخل دعمًا لهم".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا