انطلاق بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 2015

الامارات 7 - انطلقت أمس الأول فعاليات بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 2015 في نادي الشارقة للفروسية والسباق وحقق المركز الأول في الشوط الأول الفارس نوربارد شومان من رومانيا بصحبة جواده / كانتو / بزمن قدره 59.85 ثانية وهو شوط ضد عقارب الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها 125 سم.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارس شادي غريب من الجمهورية العربية السورية على صهوة جواده / لوين هيرز / بزمن قدره 59.96 ثانية بينما كان المركز الثالث من نصيب الدنمارك والفارسة تينا لوند بصحبة جوادها / كويدرو/ بزمن قدره 62.09 ثانية .

وتصدر الفارس البرتغالي جو ماركولس الشوط الثاني بصحبة جواده /سيناتور/ بزمن قدره 55.90 ثانية وهذا الشوط برعاية غرفة الصناعة والتجارة بالشارقة وهو جولة واحدة ضد الزمن وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 125 سم ..بينما كان المركز الثاني من نصيب الفارس عبدالعزيز صالح من المملكة العربية السعودية بصحبة جواده /غر يس/ بزمن قدره 56.41 ثانية ..بينما نال المركز الثالث الفارس خالد محمد الظاهري من دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى صهوة جواده / سالسا دورسيل / وبزمن وقدره 58.39 ثانية.

وفي الشوط الثالث نال الفارس السعودي عبدالكريم العبار المركز الأول بصحبة جواده /زيزو/ بزمن قدره 54.53 ثانية وهذا الشوط برعاية مجلس الشارقة الرياضي وهو شوط ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 135 سم من فئة الثلاث نجوم.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارسة نادية عبدالعزيز تريم من دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة جوادها /كالاو/ بزمن قدره 54.87 ثانية بينما ذهب المركز الثالث للفارس هادي نظام من الجمهورية العربية السورية على صهوة جواده / آدامو/ بزمن قدره 55.17 ثانية.

وحلقت المملكة العربية السعودية بالمراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرابع حيث نال المركز الأول الفارس ناصر البقمي بصحبة جواده /ترو بلو/ بزمن قدره 61.61 ثانية بينما كان المركز الثاني للفارس فهد عبدالعزيز العيد على صهوة جواده / أن لميتيد / بزمن قدره 62.42 ثانية وحل ثالثا الفارس عبدالله الراجحي على صهوة جواده /أتش زو/ بزمن قدره 63.36 ثانية.

ويأتي هذا الشوط برعاية لونجين وهو شوط سرعة بجولتين بحواجز ارتفاعها 135 سم وهذا الشوط من فئة النجمة الواحدة.

وتصدر الفارس البرازيلي برناردو ألفيس الشوط الخامس الختامي لليوم الأول بعد أن أنهى الجولة من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بصحبة جواده /وكد ليكينشن/ بزمن قدره 26.96 ثانية وهذا الشوط المؤهل لشوط الجائزة الكبرى حيث يتأهل أول ثلاثين فارس من هذه الجولة لشوط الجائزة الكبرى في اليوم الثالث "الشوط الختامي للبطولة" بحواجز يصل ارتفاعها 140 سم.

ونال المركز الثاني الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني من دولة قطر بصحبة جواده /آني ويه/ بزمن قدره 27.39 ثانية بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارسة أنيتا ساندي من النرويج وبصحبة جوادها /فور كاش/ بزمن قدره 27.71 ثانية.

ونال المركز الأول في الشوط السادس في اليوم الثاني /يوم امس/ من البطولة الفارس حميد عبدالله المهيري من الإمارات بصحبة جواده /المتمكن/ بزمن قدره 51.40 ثانية وهذا هو الشوط الأول للناشئين الذي يقام في بطولة كأس حاكم الشارقة برعاية مستشفى الشارقة للخيول وهو شوط ضد عقارب الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز ارتفاعها 125 سم.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارس عبدالرحمن أمين من الإمارات بصحبة جواده /كاليتو/ بزمن قدره 54.76 ثانية بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارس حمد سلطان اليحيائي من الإمارات بصحبة جواده /بون جوفي/.

وتصدر الفارس الألماني الشوط الختامي الخاص بالخيول الفتية في الميدان الخارجي بعد أن أنهى الجولة الثانية من دون أخطاء بصحبة جواده /سنجستون/ وبالزمن الأسرع 49.69 ثانية وهذا الشوط وهو شوط بجولتين الثانية هي جولة تمايز يتنافس فيه الفرسان على إنهاء الجولة الأولى من دون أخطاء للتأهل للجولة الثانية من الشوط /الجولة الترجيحية/ وهو بحواجز تصل حتى 130 سم.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارس محمد حسن الموسوي من الإمارات بصحبة جواده /دي ترويد/ بزمن قدره 51.73 ثانية بينما كان المركز الثالث من نصيب الدنمارك والفارسة تينا لوند بصحبة جوادها /دو/ بزمن قدره 50.74 ثانية.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا