رئيس وزراء كندا: جنودنا في العراق سيقتلون كل من يهاجمهم

الامارات 7 - نفى رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، أن المستشارين العسكريين الكنديين في العراق سينجرون الي القتال ضد متشددي تنظيم داعش، على الرغم من اشتباك وقع أخيراً، لكنه قال إن "القوات الكندية ستقتل كل من يهاجمها".

وسئل هاربر إن كان يتوقع أن يضطلع الجنود الكنديون بدور قتالي فأجاب قائلاً: "لا ... لا أعتقد".

وأصر على أن أفراد القوات الخاصة الكندية على الأرض في العراق وعددهم حوالي 70 موجودون هناك لمساعدة القوات العراقية في قتالها ضد المتشددين.

وأضاف قائلاً للصحافيين يوم الخميس "هذه مهمة شاقة... إذا اطلق أولئك الأشخاص النار علينا، فإننا سنرد بالمثل وسنقتلهم مثلما فعل جنودنا بالضبط... ونحن فخورون جداً بالمهمة التي يقومون بها في العراق".

وتعهدت كندا في أكتوبر (تشرين الأول) بالانضمام إلى الحملة الجوية، التي تقودها الولايات المتحدة في العراق لمدة ستة اشهر، وتضع أيضاً أفراد قواتها الخاصة على الأرض في العراق للقيام بدور قالت أوتاوا "إنه تقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية وليس المشاركة في القتال".

وكشف مسؤولون عسكريون يوم الإثنين الماضي، للمرة الأولى عن أن القوات الكندية تساعد في استهداف مقاتلي داعش، وقالوا أيضاً "إن جنوداً كنديين أطلقوا النار حديثاً على متشددين استهدفوهم بنيران الرشاشات وقذائف المورتر (الهاون)".

المصدر:رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا