ولد الشيخ: المشاورات اليمنية تدخل "مرحلة جديدة"

الامارات 7 - -كشف المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الجمعة، أن المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيعلن السبت دخول المشاورات "مرحلة جديدة".
وقال المتحدث إن المشاورات الرامية لحل الأزمة اليمنية التي تعقد في الكويت لن تختتم السبت، بل سيعلن عن "انتقالها لمرحلة جديدة" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وعقد المبعوث الدولي اجتماعا مع وفد الحوثي وصالح، على أن يلتقي لاحقا الوفد الحكومي قبل أن يجتمع مع سفراء دول مجموعة الـ18 المعنية بالحل السلمي في اليمن.
وكان وفد الحكومة اليمنية، الذي عاد إلى الكويت الخميس، قد وقع على خطة السلام التي اقترحها ولد الشيخ أحمد، ورفضتها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة.
يشار إلى ميليشيات صالح والحوثي الموالية لإيران كانت قد اجتاحت العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر 2014، وتمددوا إلى معظم محافظات البلاد، منقلبين على الشرعية.
ونجحت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي الذي أطلق بقيادة السعودية عملية دعم الشرعية في مارس 2015، بتحرير مناطق واسعة خاصة بالجنوب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا