مقتل وإصابة 6 أشخاص بهجوم بسكين في لندن ورئيس البلدية يدعو للهدوء واليقظة

الامارات 7 - -وكالات

دعا رئيس بلدية لندن صادق خان سكان العاصمة البريطانية، اليوم الخميس، إلى أن «يحافظوا على هدوئهم ويقظتهم» بعد هجوم بسكين وقع وسط العاصمة وأسفر عن قتيل وخمسة جرحى.
وقال رئيس البلدية في بيان له: «أدعو سكان لندن إلى الحفاظ على هدوئهم ويقظتهم، أبلغوا الشرطة من فضلكم بكل عمل مشبوه».
واعتقل منفذ الهجوم، وهو شاب في التاسعة عشرة من عمره ويعاني من مشاكل عقلية، كما تقول الشرطة، بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني.
أعلن مسؤول في الشرطة البريطانية صباح اليوم الخميس أن الرجل الذي اعتقل بعد هجوم بالسكين أسفر عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بجروح مساء الأربعاء في لندن، يعاني من اضطرابات عقلية.
وقال مارك راولي إن «شخصاً يبلغ من العمر 19 عاماً، أوقف وهو موجود حاليًا في المستشفى، وتفيد مؤشرات أولية أن الحالة العقلية لعبت دوراً مهمًا في هذا العمل»، لكنه أضاف أنه ليس هناك أي فرضية مستبعدة، بما في ذلك فرضية العمل الإرهابي.

وأوضحت الشرطة أن منفذ الهجوم أوقف بعدما تم صعقه بمسدس كهربائي، ولم تحدد الوضع الصحي للجرحى ولا طبيعة إصاباتهم.
وفرض طوق أمني حول مكان الهجوم غير البعيد عن المتحف البريطاني، كما ذكرت صحفية من وكالة «فرانس برس».



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا