سلطان بن زايد يشهد انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة للقدرة

الامارات 7 - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم..انطلاق فعاليات اليوم الأول من فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة / 120 / كيلومترا " نجمتان " .

وينظم الفعاليات .. النادي بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية فيما يستمر حتى بعد غد " السبت ".

والتقى سموه خلال متابعته فعاليات السباق التأهيلي المحلي لمسافة / 80 / كيلومترا ..عددا من الفرسان المشاركين وكبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات المشاركة في الفعاليات مطمئنا على استعداداتهم ومشاركتهم في السباقات فيما أكد الفرسان ومربو وملاك الاسطبلات حرصهم على المشاركة في موسم سباقات بوذيب وخاصة هذا السباق الذي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

ووجه سمو رئيس نادي تراث الإمارات بضرورة الاهتمام بفرسان وفارسات الإمارات والعمل على الارتقاء بفروسية الإمارات بما ينسجم مع مكانتها التي حققتها على المستوى الدولي مشيدا في ختام جولته بجهود المشاركين وحماستهم لإنجاح الحدث .

وقد أسفرت فعاليات سباق القدرة التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا ضمن مرحلة واحدة والذي شارك فيه / 238 / فارسا وفارسة عن تأهيل ما يزيد عن / 160/ فارسا وفارسة من فرسان وفارسات الإمارات في إطار مشروع بوذيب الرامي إلى تأهيل وإعداد كوادر جديدة من الناشئة والشباب مع كل سباق يتم تنظيمه خلال كل موسم مخصص لرياضة القدرة . كما أسفر السباق التأهيلي المحلي لمسافة / 80 / كيلومترا ضمن ثلاث مراحل والذي شارك فيه / 197 / فارسا وفارسة .. عن تأهيل 150 فارسا وفارسة منهم نحو مسافات مستقبلية أطول ورصدت اللجنة العليا المنظمة جوائز لأفضل ثلاث حالات خيل للسباقين التأهيليين .

حضر إنطلاقة فعاليات اليوم الأول من الاحتفالية علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات وأندية الفروسية في الدولة وجمهور كبير .

وتشهد ميادين ومسارات قرية بوذيب صباح غد إنطلاق منافسات السباق النسائي المحلي لمسافة / 90 / كيلومترا ضمن أربع مراحل حيث يتيح هذا السباق الفرصة لفارسات الإمارات لمزيد من إختبار القدرات والمنافسة والحصول على الجوائز المخصصة للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى من ضمن إجمالي الجوائز المخصصة للسباقات الستة في الاحتفالية كاملة كما نشهد غدا إنطلاق منافسات سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كيلومتر ويتمتع هذا السباق بأهمية خاصة بالنسبة لكافة الاسطبلات العامة والخاصة كونه فرصة ثمينة للمشاركة في كافة المنافسات الدولية في هذا المجال من مجالات رياضة التحمل .

وفي ختام اليوم الأول من إحتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة .. أعربت اللجنة العليا المنظمة في نادي تراث الإمارات عن سعادتها بجحم المشاركة والاقبال من الفرسان والفارسات ما يؤكد على بداية قوية للسباقات المقبلة وما يؤكد أيضا على إهتمام كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة وعدد من أندية الفروسية في الدولة بالمشاركة وإنجاح إحتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة .

كما ثمنت اللجنة جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ورعايته للحدث الذي يشكل أهمية بالغة بالنسبة للمشاركين كونه أولا يحمل إسم يعتز به الجميع وهو إسم صاحب السمو رئيس الدولة ودوره في رعاية ودعم فروسية الإمارات بوجه عام وهذا السباق بوجه خاص وأيضا لمحتوى هذه الاحتقالية من حيث عدد وجولات هذا السباق التي تصل إلى / 21 / جولة وأيضا لنوعية ونخبة المشاركين من أبطال ونجوم القدرة وبخاصة في السباق المخصص للشباب .

ورحبت اللجنة بالمشاركين وكبار ملاك ومربي الخيول في الدولة وأصحاب الاسطبلات العامة والخاصة لانجاح هذه التظاهرة الشبابية لرياضة القدرة التي تحتفي بصاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" راعي الشباب والرياضات التراثية كافة وبخاصة رياضة القدرة التي تلقى من سموه كل الدعم والاهتمام والتشجيع .

يذكر أن عدد كبير من الفارسات الإماراتيات يشاركن في السباق التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومترا وخاصة اللواتي يمثلن إسطبلات ورسان في هذه الاحتفالية.

وعبرت الفارسة هنادي حسن المشاركة بجوادها داملر سير عن تقديرها لحسن الإعداد والتنظيم والمسارات الممهدة مؤكدة على أهمية مشاركتها التي تعكس مدى الاهتمام الرسمي بفروسية الإمارات..فيما ذكرت الفارسة عائشة المرزوقي المشاركة بجوادها إيسي سكاي أن السباق كان ممتعا ومنحها مزيدا من الخبرة والمهارة والتنافس مؤكدة أنها وجدت في مرافق بوذيب كل راحة ومساعدة لإنجاز مشاركتها بنجاح .

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا