الرئيس السويسري يشهد حفل ختام الرحلة التاريخية

الامارات 7 - -قالت مصادر مسؤولة لموقع "هوتل اندريست دوت كوم" الاخباري , ان الرئيس السويسري يوهان شنايدر سوف يشهد حفل وصول "سولار إمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية الى مطار البطين في ابوظبي عصر الاربعاء القادم الموافق 27 يوليو الجاري .
واوضحت المصادر ان الرئيس السويسري سوف يصل الى قصر الامارات مساء الثلاثاء لحضور الحفل الذي يشهده عدد من كبار المسؤولين الاماراتيين والسويسريين احتفاءا بالرحلة الـ 17 والأخيرة من جولة الطائرة الشمسية حول العالم والتي بدأتها مارس(آذار) 2015 من الإمارات.
ويقود الرحلة المغامر السويسري برتران بيكار ليثبت قدرة التكنولوجيا النظيفة على تغيير العالم ولتكون بداية لثورة تكنولوجية نظيفة.
وتعمل الطائرة بأربعة محركات تستخدم طاقة مستمدة من أكثر من 17 ألف خلية شمسية مثبتة على الجناحين حيث يزيدان عن طول جناحي الطائرة البوينج 747 وهى مصنوعة من ألياف الكربون الخفيف للغاية ويعادل وزنها الإجمالي وزن سيارة وبمقدورها أن تحلق على ارتفاع 28 ألف قدم وبسرعة تتراوح بين 55 و100 كيلومتر في الساعة .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا