التحالف يتقدم شرق صنعاء ومقتل العشرات من ميليشيات الحوثي

الامارات 7 - -قالت مصادر ميدانية وعسكرية الإخبارية أمس الأربعاء إن طائرات التحالف العربي استهدفت مساء الثلاثاء/فجر الأربعاء في المعارك الحدودية بين قوات الشرعية والجيش اليمني من جهة والمتمردين الحوثيين تعزيزات وتجمعات للمليشيات في جبهات حرض والجبهات بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
وكانت الجبهات الحدودية مع المملكة العربية السعودية قد شهدت منذ مساء أمس الثلاثاء/فجر أمس الأربعاء، تصعيدا عسكريا ومواجهات بين قوات الجيش والمقاومة بإسناد من قوات التحالف العربي وبين مليشيات الحوثي وقوات المخلوع الموالية لها من جهة أخري.
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة إن طيران التحالف العربي دمر 3 دبابات وعربة من طراز “كاتيوشا”، ومخزن أسلحة، وصواريخ تابعة للمتمردين في جبهة حرض بمحافظة حجة الحدودية”، مشيرا إلى أن الطيران استهدف تجمعات للمتمردين في حرض ودمر خلالها مركز قيادة ميداني وهنجر للمليشيات ، كما خلفت هذه الغارات عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وقوات المخلوع.
وأكد المصدر العسكري، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن المتمردين أطلقوا عدد من الصواريخ على مناطق آهلة بالسكان داخل الاراضي السعودية، دون وقع خسائر.
وكانت السلطات السعودية قد أعلنت سقوط عدة قذائف أطلقها الحوثيون وقوات المخلوع يوم الثلاثاء على محافظة صامطة الحدودية التابعة لمنطقة جازان جنوب المملكة.
وجاءت هذه المعارك بعد ساعات من تصريحات الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام حول إشعال المعارك على الجبهات الحدودية مساء الثلاثاء وفجر أمس وذلك في مؤشر على فشل الجولة الثانية من مشاورات الكويت التي استأنفت جلساتها السبت الماضي برعاية الأمم المتحدة دون أن تحرز أي تقدم حتى الآن بسبب تعنت ومراوغة المتمردين الحوثيين.
وبالتزامن مع ذلك أكدت مصادر ميدانية أخرى ، أن جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء تشهد حاليا معارك شرسة بمشاركة طيران التحالف للتصدي لهجوم جديد للمتمردين.
وقالت المصادر إن معارك وصفتها بـ”الأعنف” اندلعت فجر أمس الأربعاء وما زالت مستمرة بعد هجوم مليشيات الحوثي والمخلوع على مواقع للجيش اليمني بمنقطة “المجاوحة” و”بني فرج” المطلة على مركز مديرية نهم شرق صنعاء، مؤكدةً أن قوات الشرعية بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي تصدت لها وشنت هجومًا مضادًّا، كما استهدف الطيران تعزيزات للحوثيين وقوات المخلوع في المنطقة ولا يزال الطيران يحلق بكثافة في سماء المنطقة.
على صعيد متصل أحرزت قوات الشرعية مساء الثلاثاء وخلال الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء تقدما ميدانيا شرق صنعاء باتجاه نقيل بن غيلان الاستراتيجي، وآخر حزام أمني للعاصمة صنعاء ، كما تعد قوات الجيش والمقاومة العدة للسيطرة عليه، بالتزامن مع حشد المتمردين لمسلحيهم وعتادهم العسكري باتجاه مديرية أرحب شمال غرب صنعاء.
وأضافت المصادر الميدانية أن مقاتلات قوات التحالف العربي شنت قصفًا عنيفًا على تجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثي وقوات المخلوع، في نقيل بن غيلان.
وفي محافظة الجوف شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع للحوثيين في منطقة “الساقية” شرق مديرية المصلوب، واستهدفت إحدى الغارات مدفعية للحوثيين وتم تدميرها، كما استهدف الطيران أيضًا أطقم عسكرية للحوثيين وسلاح “23”، فيما استهدف الطائرات بعدة غارات تجمعات وآليات للحوثيين وقوات المخلوع بمديرية خب والشعف، ودمرت الغارات أطقم عسكرية على متنها عتاد عسكري.
على الصعيد ذاته عثرت وحدة أمنية من قوات الحزام الأمني في محافظة لحج جنوب اليمن في مقبرة بمنطقة الحمراء مديرية تبن على كمية ضخمة من الأسلحة والمتفجرات تابعة لجماعة الحوثي.
وأوضحت مصادر أمنية ثالثة، أن من بين الأسلحة التي تم العثور عليها دروعًا، ومعدات، وصناديق ألغام، ومواسير دشكا مدرعات، وركائز هاون، وصواعق، وعشرات الفيوزات، وذخائر37، وذخائر حشوات هاون، وأجهزة اتصالات لاسلكي، وصناديق أشرطة ذخائر، وقنابل يدوية.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا