مسؤول إيراني منشق: طهران قاومت صدام بأسلحة إسرائيلية

الامارات 7 - -كشفت عضو مجلس الشورى الإيراني القنصل المنشق عادل الأسدي، التعاون السري بين إيران وإسرائيل، خلال حرب العراق، مشيراً إلى أن بعض الأسلحة وصلت من إسرائيل إلى إيران، وتحديداً إلى مطار تبريز في أذربيجان إيران.

وأضاف نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني في حوار مع صحيفة الوطن السعودية أن "دعم إسرائيل لإيران سريّاً أيضاً في البداية، لكنه انكشف أخيراً"، موضحاً أن إيران حاربت الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بأسلحة إسرائيلية وأمريكية.

وقال الأسدي: "يملك الإيراني هوشنق أمير أحمدي، مركزاً للعلاقات الإيرانية الأمريكية، وبنى علاقات مع السفارة الإيرانية في أمريكا بحجة سعيه إلى تحسين العلاقات بين البلدين، وهناك إيرانيون موجودون في أمريكا وتجار من البلدين يجتمعون في هذا المركز، وحصل هوشنق على إذن أمريكي لزيارة إيران، واجتمع مع المسؤولين هناك خلال عهد الرئيس أحمدي نجاد، وغادر إيران متوجهاً إلى إسرائيل مباشرة، وأعلن بعد عودته، أنه لمس نقاطاً مشتركة بين البلدين، فكلتاهما محاصر من العرب، وبالتالي يمكنهما على هذا الأساس بناء علاقات جيدة".

ويشير الأسدي إلى أن النظام الإيراني كان يخدع الجميع بالعزف على وتر حساس وعاطفي لدى المسلمين والعرب، وهو استخدام الشعارات المعادية لأمريكا وإسرائيل، وقال: "ليس سرّاً أن هذا النظام يعمل بذكاء، فهو يتظاهر بالكره لأمريكا وإسرائيل، لكنه يتعامل معهما سرّا، وإيران ببساطة تتعامل مع الشيطان، ومع أي جهة لتحقيق مخططاتها، وقد كانت أول من استخدم الشعارات الرنانة لتمرير أهدافها وتحقيق مخططاتها، وكسبت وللأسف عدداً من الشعوب العربية بالتضليل".

تهديد الكويت
وأوضح الأسدي أن "إيران استغلت ثقة الرئيس العراقي حينها صدام حسين لتحريضه على السعودية والكويت، وعندما هاجم صدام الكويت، أرسل الطائرات المدنية التي كانت بالكويت إلى إيران، كما أرسل 140 طائرة حربية متطورة لتهبط في مطارات إيران الحربية".

وتابع "في تلك الأثناء كانت إيران تتعامل مع صدام على أنها ستدعمه وتقف معه، ولكنها في ذات الوقت كانت تدرب وتدعم الشيعة في جنوب العراق تمهيداً للانقضاض عليه، وفي عام 1993 قامت انتفاضة في جنوب العراق، ليكتشف صدام متأخراً خبث إيران، وتحريكها الشيعة ضده في جنوب العراق".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا