9 هجمات إرهابية في العالم منذ مطلع حزيران

الامارات 7 - شهد العالم منذ مطلع يونيو- حزيران الماضي 9 هجمات إرهابية كبيرة، طالت عدة دول في أوروبا وآسيا وأفريقيا وكذلك في الولايات المتحدة، وخلفت مئات القتلى والجرحى أغلبهم من المدنيين..

وفي ما يلي تسلسل زمني لهذه الهجمات:

14 يوليو/ تموز، نيس (فرنسا) : فرنسي - تحدثت تقارير غير مؤكدة انه من أصل تونسي - يدهس بشاحنة حشدا من الناس في مدينة نيس جنوبي فرنسا، مخلفا 84 قتيلا على الأقل و18 جريحا، من بينهم أجانب وعرب، خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي.

ـ 08 يوليو/ تموز، نيجيريا: مقتل 9 نيجريين وإصابة 12 شخصا في تفجير انتحاري، وقع خلال صلاة الفجر في دامبوا - شمال شرق نيجيريا، ووجهت أصابع الاتهام لجماعة بوكو حرام التي لم تتبن هذا التفجير الانتحاري.

- 04 يوليو/ تموز، مكة: مقتل 4 من رجال قوات الطوارئ الخاصة السعودية، وإصابة 5 آخرون في تفجير انتحاري بواسطة حزام ناسف، في إحدى مواقف السيارات المستأجرة لمصلحة قوة الطوارئ الخاصة، بالقرب من المسجد النبوي الشريف، ونفذ التفجير باكستاني مقيم في السعودية.

- 02 يوليو/ تموز، بغداد: مقتل 293 عراقيا ومئات الجرحى، في تفجير بسيارة مفخخة في حي الكرادة ببغداد، وتبنى تنظيم داعش هذه التفجير.

- 01 يوليو/ تموز، بنغلاديش: مقتل 20 أجنبياً في عملية احتجاز رهائن بالعاصمة البنغالية دكا، معظمهم من الإيطاليين واليابانيين، واعتقال مسلح واحد على قيد الحياة، ومقتل 6 من الخاطفين، وداعش تتبنى العملية.
ـ 28 يونيو/ حزيران، اسطنبول: هجوم انتحاري في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، نفذه ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيات الروسية والأزبكية والقرغيزية، وخلفت التفجيرات 47 قتيلاً و233 مصابًا، ولم تتبن أي جهة هذه التفجيرات، لكن الحكومة التركية اتهمت داعش بالوقوف وراء هذه الهجمات الإرهابية.
ـ 24 يونيو/ حزيران، باكستان: مقتل 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين في تفجير قنبلة مثبته على دراجة هوائية خارج سوق في مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غربى باكستان، ولم تتبن العملية أي جهة، رغم توجيه أصابع الاتهام لطالبان باكستان.
ـ 12 يونيو/ حزيران، الولايات المتحدة الأميركية: قتل 50 شخصا وجرح 53 آخرين خلال عملية احتجاز لراهئن في ملهى ليلي بمدينة أورنالدو، بولاية فلوريدا الأمريكية، ونفذ الاعتداء أميركي من أصول أفغانية، ولم تحدد دوافع الجاني، إن كانت إجرامية أو إرهابية، لكن تنظيم داعش الإرهابي تبنى هذه العملية.

ـ 07 يونيو/ حزيران اسطنبول: مقتل 11 شخصا، بينهم 7 من رجال الشرطة وأصيب 36 آخرون في التفجير الذي وقع بسيارة مفخخة استهدف عربات تقل عناصر شرطة أثناء مرورها في منطقة بيازيت حي وزنجيلر، وتبنت العملية جماعة إرهابية تسمى 'صقور حرية كردستان' المقربة من 'حزب العمال الكردساتني'. الاناضول



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا