بالصور: أكبر وأطول عجلة ترفيهية في العالم في دبي

الامارات 7 - -أعلنت مراس، الشركة القابضة في دبي، عن تحقيق إنجاز متقدم في إنشاء "عين دبي" العجلة الترفيهية التي يتم بناؤها على جزيرة بلو واترز قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس، حيث جرى تثبيت محور وركيزة العجلة وحلقة الدوران.

وذكرت الشركة أن "عين دبي"، ستصبح أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم بأبعاد تتجاوز بكثير أي عجلة مماثلة، ولدى اكتمالها، ستوفر إطلالات على ساحل الإمارة، وستقدم للزوار مشاهد بنطاق 360 درجة على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة، كما ستنضم إلى أبرز المعالم التي تميز إمارة دبي وتضفي تجربة ترفيهية فريدة للمقيمين والسائحين.

وأوضحت الشركة وفقاً للحساب الرسمي لحكومة دبي أنه "تم تصنيع وتجميع المحور وحلقة الدوران للعجلة الترفيهية في دولة الإمارات ولاستحالة نقلها براً، شحنت بحراً إلى جزيرة بلو واترز، وتتكون حلقة الدوران التي يبلغ قطرها 6.25 متر من الفولاذ الذي يستخدم للمحطات النووية وتم تصنيعهما وتجميعهما والمحور بدقة وجودة فائقتين. وتولت ثلاث آلات خاصة تم استقدامها إلى الدولة من سنغافورة القيام بعملية الصقل التي استغرقت سبعة أشهر بهدف تحقيق الشكل الدائري الأمثل بما يضمن قوة أداء العجلة وقدرتها على تحمل أوزان كبيرة".
طول المحور
ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 متراً تقريباً ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 متراً بوزن 1805 أطنان - أي ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا