أمل القبيسي تترأس وفد مجلس أبوظبي للتعليم في منتدى عالمي بلندن

الامارات 7 - شارك وفد من مجلس أبوظبي للتعليم، برئاسة مديرة عام المجلس الدكتورة أمل القبيسي، في منتدى التعليم العالمي المقام بالعاصمة البريطانية لندن، ويحضره عدد كبير من وزراء التعليم، من أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم، والعشرات من رؤساء المؤسسات الدولية والاقليمية العاملة في مجال التعليم.
ويهدف المنتدى إلى مناقشة التوجهات العالمية، والاطلاع على التجارب الرائدة في مجال تطوير التعليم، خاصة دور التكنولوجيا والمعلمين، وربط التعليم بسوق العمل، بالإضافة إلى المشاركة بالمعرض الدولي لتكنولوجيا التعليم، حيث يعد المنتدى أكبر تجمع لوزراء التربية والتعليم والمهارات في العالم، وهو المحفل الوزاري المعترف به دولياً، لمناقشة الممارسات المستقبلية في مجال التعليم.

وقالت القبيسي "إن التعليم هو إحدى أهم أولويات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسيظل محور اهتمامنا من أجل بناء مستقبل مشرق لوطننا وأبنائنا".

وأكدت القبيسي، أن بناء مجتمع قائم على المعرفة، يحتاج إلى الإبداع والابتكار والاكتشاف من جانب المجتمع، موضّحة أن دولة الإمارات نجحت في الارتقاء إلى سقف التحديات، في إعادة تشكيل الاقتصاد الإماراتي إلى مجتمع قائم على المعرفة، ويتمتع بالتنافسية والديناميكية، حيث إن التعليم هو المحرك الأساسي ومصدر النجاح، والتقدّم على الصعيد الشخصي والمجتمعي والوطني".

كما أوضحت القبيسي، على هامش المنتدى أن دولة الإمارات حققت في أقل من أربعة عقود، ما استغرق زمناً طويلاً لدى بعض الأمم الأخرى، وذلك بفضل التصميم الثابت والبصيرة المستنيرة للقيادة الرشيدة، وتوجهها نحو المستقبل، وتوفير الأفضل لمواطنيها في جميع المجالات".

وأشادت القبيسي بالرعاية المستمرة التي يحظى بها قطاع التعليم في إمارة أبوظبي، من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوفيرهما كل سبل الدعم والتشجيع لمؤسسات التعليم على مختلف مستوياته.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا