الجراثيم قد تكون أخطر من السرطان

الامارات 7 - -تهدد الجراثيم والأمراض البكتيرية المعدية، في حال خسرت المضادات الحيوية فعاليتها، حياة 10 ملايين شخص سنوياً مع حلول عام 2050، ما يجعلها أكثر فتكاً من السرطان.
وتشمل الجراثيم: الفطريات والبكتيريا والفايروسات والطفيليات.
التحذير الذي أطلقته دراسة آخر عام 2014، جدده وزير المال البريطاني جورج أوزبورن، وفق ما نقلت عنه صحيفة “ديلي ميرور” الإنجليزية، داعياً رؤساء الحكومات إلى التعاون بشكل أكبر مع مصنعي الدواء لمنع حصول كارثة اقتصادية أيضاً، بالإضافة إلى الكارثة الصحية.
وحذر الوزير البريطاني من أن الأزمة قد تكلف الاقتصاد العالمي 70 تريليون جنيه إسترليني (قرابة 99 تريليون دولار) خلال العقود الثلاثة المقبلة.
ويموت سنوياً حوالي 7.6 مليون شخص حول العالم بسبب مرض السرطان، الذي يعد قاتلاً خطيراً، في حين يتوقع العلماء وفاة 10 ملايين إذا فقدت المضادات الحيوية فعاليتها.الوطن



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا