تركيا: حبس 13 مشتبهاً بتورطهم في الهجوم على مطار إسطنبول

الامارات 7 - – د ب أ
أمرت النيابة العامة التركية، أمس الأحد، بحبس ثلاثة عشر مشتبهاً بهم ينتمون إلى تنظيم داعش، بينهم ثلاثة أجانب، على خليفة الهجوم الإرهابي على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، وفق ما ذكرت وكالة أنباء دوغان التركية (دي إتش آيه).

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم "الانتساب إلى منظمة إرهابية"، و"تقديم المساعدة للقتل العمد مع سبق الإصرار"، وتم حبسهم في انتظار محاكمتهم.

ويزعم أن المشتبه بهم الرئيسيين أجروا اتصالات هاتفية مع الانتحاريين الثلاثة قبل يوم من الهجمات.

وتم اعتقال المشتبه بهم خلال مداهمات في إسطنبول يوم الخميس الماضي.

واليوم الأحد، ألقي القبض على 14 آخرين، بينهم 11 أجنبياً.

وارتفع عدد القتلى في هجوم الثلاثاء الماضي، الذي يعد الأسوأ في إسطنبول خلال أكثر من عقد من الزمان، إلى 45 في مطلع الأسبوع، فيما بلغ عدد المصابين نحو 240 شخصاً.

وقالت السلطات إن المهاجمين الثلاثة من أوزبكستان وقيرغيزستان وروسيا، ونفذوا ما يبدو هجوماً منسقاً على المطار الذي يعد محطة عبور عالمية كبيرة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي تم بأسلحة نارية ومتفجرات، ولكن المسؤولين الأتراك أشاروا بأصابع الاتهام إلى تنظيم داعش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا