5 خليجيين يواجهون تهم الإساءة إلى رموز الوطن

الامارات 7 - عقدت محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا صباح أمس، أولى جلساتها برئاسة المستشار القاضي فلاح الهاجري في قضية الإساءة إلى رموز الدولة على المواقع الإلكترونية، والمتهم فيها 5 شباب خليجيين، 4 منهم هاربون، فيما مثل المتهم الأول ح. ع. م 33 سنة أمام المحكمة.

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة التي لم تستغرق طويلاً إلى الثاني من مارس المقبل، ريثما يتمكن المتهم من التواصل مع ذويه وتوكيل محام للدفاع عنه، واستمرار حبسه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت في أمر إحالة في القضية رقم 100 لسنة 2014 جنايات أمن دولة، كلاً من (ح.ع.م، ج.ح.ع، ح.خ.ك، ر.ع .م، ع.م .ح) خليجيون، أنهم في تاريخ سابق على يوم 27/6/2014، نشروا معلومات وأخباراً وبيانات وشائعات وصوراً على المواقع الإلكترونية bo3skor101 وbo3skor2021 على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والموقعين الإلكترونيين 9ip وbo3skor1011 على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة رئيس الدولة وولي عهده ورموز الدولة، حفظهم الله، وكان ذلك بغرض دنيء على النحو المبين تفصيلاً في أوراق القضية.

وبناء عليه، يكون المتهمون قد ارتكبوا الجناية المؤثمة بالمادتين 29، 41 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمادتين 102 /أ و130/د من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته، لذلك أمرت نيابة أمن الدولة بإحالة القضية إلى المحكمة الاتحادية العليا، دائرة أمن الدولة، لمعاقبة المتهم عن التهم المسندة إليه، طبقاً لمواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت المرفقة مع استمرار توقيفه.

وكان المتهم قد مثل أمام المحكمة بملابسه المدنية، وطلب الاتصال بوالده وإعلام سفارة بلاده، فأمر القاضي بتمكينه من الاتصال بذويه ومن يرغب التواصل معه، كما طلب المتهم أجلاً لتوكيل محام للدفاع عنه، كما طلبت النيابة العامة أجلاً لإعلان المتهمين الهاربين إعلاناً قانونياً، وفق ما أمرت به المحكمة.

المصدر: البيان



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا