لبنى القاسمي تبحث مع وزيرة التعاون الدولي المصرية تعزيز التعاون بين البلدين

الامارات 7 - قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية إن العلاقات الإماراتية المصرية تشهد ترسيخا وتعميقا على كافة المسارات والصعد في ضوء توجيهات وحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتشكل نموذجا يحتذى على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال استقبالها في مكتبها اليوم معالي الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية التي ترافق فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في زيارته الحالية لدولة الإمارات.

وأضافت معاليها أن ما غرسه الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من بذور المحبة تجاه مصر الشقيقة يترجم الآن على ارض الواقع واستكمالا للخطى والنهج المدون في تاريخ العلاقات بين البلدين طيلة العقود الماضية من وقوف دولة الإمارات الدائم حكومة وشعبا مع الشعب المصري والحكومة المصرية في كافة مراحل بناء مقدراته الاقتصادية والتنموية من خلال تسخير كافة القنوات لمد يد العون والمساعدات التنموية لكي تستعيد مصر الشقيقة عافيتها ومكانتها الريادية كونها قلب الأمة العربية.

واوضحت معالي الشيخة لبنى القاسمي ان توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تحث على تحديد احتياجات المرحلة الراهنة التي تشهدها مصر على الصعيد التنموي وتقديم الدعم والعون في سبيل تجاوز هذه المرحلة الراهنة ..مؤكدة دعم قدرة الحكومة المصرية على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنموي.

من جانبها أشادت معالي نجلاء الأهواني بالدور المحوري والتاريخي والمشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم جمهورية مصر في كافة المراحل وما تؤكده القيادة السياسية لكلا البلدين من حرص دائم ومستمر على تعزيز واستكمال تلك العلاقة التاريخية بين الأشقاء.

وقد شهدت الجلسة تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون والشراكة بين دولة الإمارات ومصر واليات وقنوات تعزيز الدور التنموي الإماراتي في دعم مسيرة التنمية في مصر حضر المقابلة سعادة هزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي وسعادة سلطان محمد الشامسي الوكيل المساعد للتنمية الدولية في الوزارة.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا