حمدان بن محمد يتفقد تجمع سباق بناة المدينة

الامارات 7 - تفقد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم فرق العمل المشاركة في تجمع سباق بناة المدينة بمقر "سكاي دايف دبي النخلة" والذي يشارك فيه 80 موظفا حكوميا يمثلون 16 جهة حكومية والذي يهدف إلى طرح الأفكار الإبداعية والمبادرات المبتكرة المستقبلية ضمن إطار تحسين أربع خدمات حكومية مشتركة وهي: خدمة الإسعاف الطارئ وخدمات الرعاية الاجتماعية وخدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها وخدمات الموهوبين والمبدعين "خدمة جديدة" ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء 20 يناير 2015.

وقد قال سموه بهذا الصدد "إن سباق بناة المدينة هو تجسيد حقيقي لقوة العمل الجماعي فقدرة كل فريق اليوم توازي قدرة أربع جهات حكومية مجتمعة وهو نموذج حي للابتكار في الجهاز الحكومي ودوره المستقبلي وغير التقليدي في إسعاد الجمهور".

وأضاف سموه "وجهنا فريق العمل اليوم في مركز نموذج دبي بتنظيم تجمعات بناة المدينة بشكل سنوي والتركيز على أهم الخدمات المشتركة والجديدة بالتعاون مع جميع الشركاء المعنيين وبمشاركة الجمهور".

وقد أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بمجهود فرق العمل ضمن سباق بناة المدينة والذي ينظمه مركز نموذج دبي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي والأجواء المبتكرة ومستوى الطاقة الإيجابية التي تحلى بها أعضاء الفرق الأربعة المشاركة في التجمع والتي تواجدت كل منها في قاعة دائرية بلون الفريق بأجواء توحي بالخدمة التي تمثلها.

وقد بدأ سمو الشيخ حمدان بن محمد جولته مع خدمات الرعاية الاجتماعية في القاعة الدائرية الصفراء "الفريق الأصفر" والذي يشمل موظفي هيئة تنمية المجتمع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ومحاكم دبي ودائرة التنمية الاقتصادية حيث اطلع سموه على نطاق العمل الذي يندرج تحت هذه الخدمة وتفرعاتها المختلفة وبعض المبادرات التي يقترحها الفريق لتنظيم العمل بشكل أفضل بين جميع الجهات المشاركة بقيادة الفريق الأزرق.

ثم توجه سموه للقاعة الدائرية الزرقاء التي تحتضن فريق رعاية الموهوبين والمبدعين والذي يشمل دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة دبي للثقافة والفنون وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وقد بين سموه أهمية التركيز في هذه الخدمة على اختيار نوع المواهب المعنية بالدراسة والتطوير والاطلاع على أهم الممارسات في هذا المجال ..تلت ذلك جولة سموه في القاعة الدائرية الحمراء التي تدار فيها ورش العمل الخاصة بخدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها "الفريق الأحمر" والتي يتشارك فيها كل من موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان وشارك سمو الشيخ حمدان بن محمد فريق خدمة الإسعاف الطارئ في القاعة الدائرية الخضراء "الفريق الأخضر" والذي يمثل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للدفاع المدني.

**********----------********** يذكر أن أجندة اليوم الثاني من تجمع سباق بناة المدينة اليوم قد بدأت بتحدي "الجسر المعلق" والذي تنافست فيه الفرق الأربعة لتكوين جسور معلقة ومن ثم تمرير كرة عليها وذلك بهدف التأكيد على موضوع التكامل بين الجهات الحكومية وهو الهدف الذي أقيم من أجله تجمع سباق بناة المدينة وهو التكامل بين الجهات الحكومية لتحسين خدمات حكومية مشتركة بينهم حيث إن تطوير الخدمات وتحسينها سيكون بالتعاون مع كل هذه الجهات المختارة في التجمع الأول والأول من نوعه.

كما شملت أجندة اليوم الثاني "مصنع الأفكار" الذي تم من خلاله توليد الأفكار الإبداعية لكل من الخدمات الحكومية الأربع حيث تم تدوين جميع الأفكار التي تساهم في عمليات التحسين بين الفرق الحكومية المشاركة وجلسات "بوتيك المبادرات" التي تم فيها مناقشة إمكانية تطبيق المبادرات والأفكار المقترحة من الفرق المشاركة.

وحول الموضوع قال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي "لقد عملت فرق العمل خلال اليومين الماضيين في تجمع سباق بناة المدينة على دراسة التحديات التي تواجه الخدمات وتقديم مبادرات وحلول إبداعية ..ولقد التمسنا خلال العمل عن قرب مع الفرق ضرورة تجمع الجهات لتحسين الخدمات المشتركة ونحن متفائلون بالنتائج التي سنحصل عليها من خلال تجمع سباق بناة المدينة ..الجميع في دبي يبني والعمل الحكومي المشترك هو ما يدعم بناء هذه المدينة".

وقد قام مركز نموذج دبي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بتوفير بيئة إبداعية وفريدة من نوعها لكل من الفرق كل بحسب لونه حيث أن الفريق الأحمر يمثل خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها والفريق الأخضر يمثل خدمة الإسعاف الطارئ والفريق الأصفر يمثل خدمات الرعاية الاجتماعية والفريق الأزرق يمثل خدمات الموهوبين والمبدعين.

كما سيعمل مركز نموذج دبي على متابعة تطبيق مبادرات سباق المدينة لتحسين الخدمات الأربع مع مختلف الجهات الحكومية في مرحلة ما بعد التجمع وهي المرحلة الأهم التي ستحول رؤى الفرق المشاركة إلى واقع ملموس وفق منهجية مركز نموذج دبي بما يخدم المتعامل بشكل أساسي ويكفل تحقيق السعادة له على أرض دبي.

وسيتم بعد تطبيق المبادرات قياس النتائج التي ستحققها لكل خدمة وعرضها على لجان تحكيم دولية والتي ستختار الفريق الفائز بناء على معايير محددة وبالتالي الإعلان عنه وتكريمه في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية.

من جهة أخرى يتم غدا دعوة مدراء العموم من الجهات الست عشرة المشاركة في التجمع الأول لسباق بناة المدينة وعرض الفرق الأربعة للمبادرات التي تم اقتراحها لمناقشتها واعتمادها مع القيادات العليا لهذه الجهات لتحقيق الأهداف المأمولة من هذه المبادرات.

والجدير بالذكر أن "سباق بناة المدينة" أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية الذي أقيم في 9 ديسمبر 2014 بهدف تحفيز الفكر الإبداعي لاختيار مبادرات مبتكرة من شأنها أن تساعد على تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات وتسليط الضوء على جميع التحديات التي يواجهها المتعاملون وتوفير خدمات حكومية جديدة لشرائح المجتمع بالإضافة إلى تحقيق رؤية القيادة السامية التي تطمح إلى الريادة في تقديم الخدمات الحكومية وصولا إلى تحقيق السعادة لكافة القاطنين والزائرين لإمارة دبي.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا