العاهل البحريني يستقبل الجروان ويشيد بدور البرلمان العربي

الامارات 7 - -أشاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بالدور المهم الذي يقوم به البرلمان العربي وإسهاماته في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في المحافل الدولية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير مساء امس لمعالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وعدد من أعضاء البرلمان بمناسبة زيارتهم للبحرين بهدف دعم توجهاتها في محاربة الإرهاب والدفاع عن الأمن القومي العربي.
ورحب جلالة الملك خلال اللقاء بالجروان والوفد المرافق له معرباً عن تقديره لجهود ومواقف البرلمان العربي الداعمة والمساندة لمملكة البحرين مؤكدا جلالته ان هذه المواقف المشرفة هي محل التقدير والاعتزاز.
وأعرب الجروان وأعضاء البرلمان العربي عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك وللشعب البحريني الشقيق ..وأكد الجروان رفض البرلمان العربي للتدخلات الإيرانية في شئون مملكة البحرين وتأييده لقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتوجهات مملكة البحرين وكافة إجراءاتها نحو حماية أمنها وسلامة مواطنيها ووحدة أراضيها والذود عن الأمة العربية من البوابة الشرقية المصدرة للإرهاب والطائفية معرباً عن خالص تمنياته لمملكة البحرين بدوام الأمن والاستقرار والتطور والازدهار.
وأكد أعضاء البرلمان العربي أنهم سينقلون موقفهم وتضامنهم مع مملكة البحرين إلى الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي والاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوربي وكافة البرلمانات التي تناولت الشأن البحريني بهدف توضيح الحقائق أمام الرأي العام والمطالبة بردع التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني والعربي بشكل عام.
ونوه عاهل البحرين بجهود البرلمان العربي في تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية وتبادل الزيارات والخبرات لتطوير المسيرة البرلمانية في الدول العربية ومد جسور التعاون والتفاهم مع برلمانات الدول الصديقة بما يخدم القضايا العربية العادلة.
من جانبه أكد الجروان أهمية تعزيز علاقات التعاون ودعم الروابط المشتركة بين الدول العربية وبالأخص في ظل ما تمر به المنطقة العربية من تحديات وظروف دقيقة و بما يسهم في دفع عجلة التنمية والبناء والتقدم ويعود بالخير والمنفعة على كافة الشعب العربي.
كما التقى أعضاء وفد البرلمان العربي معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين معربين عن دعمهم لتوجهات الحكومة البحرينية في محاربة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين ضد التدخل الأجنبي ومساعي تأجيج الظائفية.
وأكد وزير الخارجية البحريني على أهمية دور البرلمان العربي في تمثيل صوت الشعب العربي في كافة المحافل الإقليمية والدولية ودعم مسيرة العمل العربي المشترك لما فيه خير ومصلحة الشعب العربي الكبير.
كان وفد البرلمان العربي قد عقد مؤتمراً صحفياً في المنامة صباح اليوم أكد فيه موقفه الداعم للمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً في كافة إجراءاتها لمحاربة الإرهاب و حماية أمن وسلامة ووحدة أراضيها ومواطنيها ضد كافة التدخلات الإيرانية الساعية إلى زعزعة أمن البحرين عبر دعم الإرهاب والطائفية مشيدا بجهود مملكة البحرين في الدفاع عن الأمة العربية من البوابة الشرقية ومطالبين المجتمع الدولي بالتدخل وفقاً للقانون الدولي من أجل وقف التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني والعربي بشكل عام.
ضم وفد البرلمان العربي إلى البحرين سعادة سالم بن علي الكعبي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية و حقوق الإنسان وأصحاب السعادة أعضاء البرلمان العربي مبارك الخرينج و د. مشعل بن فهم السلمي و اللواء سعد الجمال و خالد علي بن زايد و مبارك الغانم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا