مواطنون يذهبون للعمل عراة تلبية لأوامر الرئيس! (صور)

الامارات 7 - -بينما كان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يلقي خطابا حول الابتكار في 23 حزيران/يونيو، أقدم على زلة لسان بأن قال لمواطنيه أن "يخلعوا ملابسهم" في العمل... فما كان من بعض البيلاروسيين إلا أن أخذوا كلامه بالحرف.

لقد نشرت صور لأشخاص بيلاروس وهم أمام الكمبيوتر أو في ورشة بناء أو في مطابخ المطاعم....وهم عراة تماما في أماكن عملهم. وهذه الحملة الساخرة جدا انطلقت يوم الجمعة 24 حزيران/يونيو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ #‎раздеватьсяиработать (≠التعري-في-العمل)، وذلك ردا على الخطاب الذي ألقاه الرئيس البيلاروسي في الليلة الماضية.

خلال هذا الخطاب الذي ألقاه الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بمناسبة "منتدى الابتكار وتكنولوجيات المعلومات الحديثة"، قال: "يجب ببساطة التعري والعمل". ولكن الرئيس البيلاروسي كان يقصد على ما يبدو "يجب ببساطة أن نتطور ونعمل"، ويبدو أن كلمتي "نتطور ونتعرى" قريبتان سماعيا في اللغة البيلاروسية.

من خلال هذا التطبيق الحرفي لزلة اللسان الغريبة التي جاء بها الرئيس الذي يعتبر "آخر دكتاتور أوروبي"، فإن البيلاروسيين قد وجدوا طريقة مميزة للسخرية من الطابع الاستبدادي لرئيسهم.

وللإشارة فإن الرئيس ألكسندر لوكاشينكو يمسك بالحكم منذ 1994، وقد فرض عدة قيود على حرية التعبير ووضع العشرات من معارضيه في السجون.
ترجمة: عائشة علون.

فرانس برس



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا