مسلمو بريطانيا .. أبرز ضحايا الخروج من الاتحاد الأوروبي!

الامارات 7 - -كشفت عدة جماعات في بريطانيا عن تعرض العديد من المسلمين البريطانيين إلى موجة عنيفة من حوادث الكراهية بعد الاستفتاء على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، خصوصا تجاه السيدات اللاتي يرتدين الحجاب أو أي زي آخر يوحي بأنهن مسلمات.
وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن مجموعة مراقبة حوادث الكراهية ضد المسلمين، المعروفة اختصارا بـ"تيل ماما"، أصدرت تقريرا تؤكد فيه ارتفاع الحوادث المعادية للمسلمين بنسية 326 في المئة العام الماضي.
وكشف التقرير أن نشطاء اليمين المتطرف غالبا ما يكونون وراء تلك الحوادث، سواء على الإنترنت أو في العالم الحقيقي في المدارس والجامعات والمطاعم ووسائل النقل العام.
وأكد التقرير أن السيدات هن من يتعرضن للأذى الأكبر نتيجة هذه الكراهية المتزايدة، خاصة أولئك اللائي يرتدين زي يوحي بأنهن مسلمات، حتى أن بعضهن أصبحن غير قادرات على القيام بأمور حياتهن اليومية.
وقالت المجموعة إن 61 في المئة من ضحايا الحوادث التي سجلت في الفترة الأخيرة كن سيدات. وفي 75 في المئة من تلك الحالات، كان يمكن التعرف على دينهن بسبب ارتدائهن الحجاب أو النقاب.
وأضاف التقرير أن السيدات المسلمات يصبحن أكثر عرضة للهجوم أو الاعتداء أثناء السفر في وسائل النقل العامة في البلديات الصغيرة أو مراكز المدن، أو حتى عند القيام بالتسوق.
كما أشار التقرير إلى وقوع نحو 11 في المئة من تلك الحوادث في المدارس والكليات، وهو ما يعادل 35 حالة من السلوك التعسفي أو الاعتداءات الجسدية ضد المسلمين في المؤسسات التعليمية البريطانية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا