تواصل منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور

الامارات 7 - تواصلت أمس منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور المقامة حاليا في ميدان الفلاح بأبوظبي بتنظيم نادي ابوظبي للصقارين وبأشراف مجلس ابوظبي الرياضي وسط مشاركة اكثر من 1600 صقر.

وشهدت مسابقات اليوم الثالث مشاركة 210 صقور موزعين على 14 شوطا حفل بالاثارة والصراع المحتدم بين الصقارين المشاركين الطامحين للفوز بكل شوط وتسجيل حضورهم في قائمة العشرة الفائزين عن كل فئة بما يؤكد على التطورات الكبيرة التي قطعتها رياضة الصيد بالصقور منذ انشاء نادي ابوظبي للصقارين في سبتمبر عام 2013 .

وبدأت مسابقات اليوم الثالث بتجمع المشاركين في خيمة الصقارين التي تشهد مراحل التسجيل والتحضير وانطلقت بعدها اولى مسابقات التلواح بفئة قرموشة فرخ للملاك حيث اسفرت نتائج الشوط الاول عن فوز احمد صغير كنون الكتبي بالمركز الاول بزمن 18:026 ثانية بينما حل ثانيا سالم راشد المنصوري وجاء ثالثا مطر نصيب الكتبي فيما نجح جمعة عبد الله الفلاحي من اقتناص لقب الشوط الثاني عن نفس الفئة بزمن 18:359 ثانية ووقف بعده خميس راشد المزروعي وناصر سالم الهاجري.

وظفر بلقب فئة قرموشة جرناس للملاك بطي احمد بن محمد بن مجرن بزمن 18:574 ثانية بينما جاء ثانيا خالد جمعة الهاملي في حين حل ثالثا محمد سعيد المنصوري فيما فاز بلقب نفس الفئة للمحترفين حسين ناصر لوتاه وجاءت بالمركز الثاني مهرة خلفان بطي القبيسي وحل ثالثا حمد جمعة الفلاسي .

ونجح محمد ابراهيم المحمود بصقره العيناوي من الفوز بصدارة فئة قرموشة فرخ للمحترفين بشوطها الاول بزمن 18:219 ثانية وتمكن ايضا من الوقوف بالمركز الثالث والسادس والعاشر في الشوط وجاء ثانيا محمد خلفان بطي القبيسي وظفر حمد جمعة عمير الفلاسي بلقب الشوط الثاني عن نفس الفئة بزمن 19:475 ثانية وحل بعده محمد خلفان بطي القبيسي وناصر خالد الهاجري.

واسفرت نتائج فئة جير فرخ للملاك بشوطها الاول عن فوز عبد الله ابراهيم المحمود بالمركز الاول بزمن 18:418 ثانية وحل ثانيا احمد راشد المنصوري فيما جاء ثالثا محمد علي النعيمي وتمكن جمعة عبد الله الفلاحي من الفوز بلقب الشوط الثاني عن نفس الفئة بزمن 18:707 ثانية ووقف ثانيا راشد حارب المنصوري وثالثا حميد محمد سعيد الطاير .

وشهدت نتائج جير جرناس للملاك فوز سعيد مبارك بن سديره المنصوري بصدارة الشوط الاول بزمن 17:667 ثانية تلاه مروان احمد بن مجرن ثانيا ومحمد شافي المنصوري ثالثا ونجح بطل الشوط الاول من تكرار انجازه بفوزه بلقب الشوط الثاني بزمن 18:042 ثانية ووقف احمد راشد المنصوري بالمركز الثاني والحاي سعيد سندي المرر بالمركز الثالث.

واسفرت نتائج الشوط الاول في فئة جير فرخ للمحترفين عن فوز ميثاء سعيد علي راشد سويلم بالمركز الاول بزمن 19:068 ثانية تلاه سالم محمد المنصوري بالمركز الثاني وحسين ناصر لوتاه بالمركز الثالث في حين اسفرت نتائج الشوط الثاني عن فوز محمد ابراهيم المحمود بصقره ام 37 بزمن 18:083 ثانية وحلت بالمركز الثاني ميثاء سعيد علي راشد سويلم وجاء ثالثا احمد محمد سالم السبوسي .

وحصد خليفة سلطان المنصوري المركز الاول في الشوط الاول بفئة جير جرناس للمحترفين بزمن 17:932 ثانية تلاه مهرة خلفان بطي القبيسي بالمركزين الثاني والثالث .

وفي الشوط الثاني ظفر محمد ابراهيم المحمود بصقره السعودي من تحقيق زمن قياسي 17:553 ثانية والفوز بلقب الشوط وجاء بعده حسين ناصر لوتاه وخالد ناصر مذكر الهاجري.

وفي ختام المسابقات قام محمد الرميثي عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين العشرة الاوائل في كل شوط وسط فرحة كبيرة واجواء مميزة لصقاري الامارات المشاركين في الحدث التراثي البارز الذي عزز مكانة الصيد بالصقور ودور الرياضات التراثية ومكانتها الامر الذي اسهم في اشاعة الاجواء الهادفة والملتقيات الرائعة بين جموع الصقارين والمشاركين والمتابعين من الزوار والسياح.

كما حصل بطل كل شوط من الأشواط الـ 14 على سيارة من نوع مرسيديس موديل 2015 فيما حصد اصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 25 الف درهم ونال اصحاب المركز الثالث على 15 الف درهم وحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 الاف درهم لكل واحد منهم.

في المقابل تنطلق في العاشرة من صباح يوم غد منافسات الشيوخ بفئات قرموشة فرخ وجرناس وجير تبع فرخ وجرناس مقسمة على ثمانية اشواط وذلك في ميدان الفلاح موقع نادي ابوظبي للصقارين.

واستعرض محمد الرميثي عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة اليات المشاركة والجوانب الفنية وأكد على أن التحضير يبدأ بتجمع الصقارين في الخيمة ومن ثم اداء القسم والتعهد بملكية الصقور وجميع مصاريفه وفق ما تقتضيه شروط وقواعد المسابقات تليها مرحلة تحضير الشوط والتدقيق على ارقام الحلقات للصقور ومدى تطابقها مع بطاقة التعريف الصادرة من نادي ابوظبي للصقارين لعضوية الصقار والصقر وتعقبها مرحلة " الهدد " او مايسمى باطلاق الصقر عند خط البداية لقطع المسافة المحددة وهي 400 متر من جانب المالك او من ينوب عنه وبعد الانتهاء من الشوط تقوم لجنة المسابقات بنقل الصقور التي تقف بأول خمسة مراكز بسيارة الى خيمة الفحص التي يشرف عليها الطاقم الطبي من مستشفى ابوظبي للصيد بالصقور لاجراء الفحوصات بحضور المالك او الصقار ويتم التوقيع على العينات وفور الاعلان على النتائج يتسلم طيره وتثبت النتيجة والجوائز المخصصة لها .

وأوضح أن لجنة المسابقات تحرص على تنفيذ شروط المسابقة وارضاء كافة المشاركين وخدمة الحدث وضمان الشفافية والحيادية في التعامل مع الاعداد الكبيرة من المشاركين مؤكدا ان هناك الكثير من لم يؤدي القسم لعدم اكتمال الشروط المتوافرة عند الملاك والصقارين .

واعرب مارك وليام ممثل شركة مارشال روديوز المتخصصة في صناعة الاجهزة الالكترونية المعنية برياضة الصيد بالصقور عن سعادته بالمشاركة في رعاية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور للعام الثاني على التوالي والتي تعتبر من افضل وابرز البطولات التي تابعها سواء على المستوى الاقليمي او الدولي مؤكدا ان وجودهم هنا يعزز الشراكة مع نادي ابوظبي للصقارين وينمي حضور الشركة في البطولات المهمة مما يتسنى عرض منتجاتها والترويج لها بشكل اكبر بما ينسجم مع تطلعات وطموحات الصقارين التي تسعى لمواكبة التطبيقات التكنولوجية الحديثة في تعقب الصقور .

واشاد الصقار احمد صغير الكتبي بالمستوى التنظيمي لجميع مسابقات الصيد بالصقور التي يشرف على تنظيمها نادي ابوظبي للصقارين مؤكدا ان المشاركة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تعتبر مصدر فخر ووسام لكل المشاركين مثمنا دعم القيادة الرشيدة واصحاب السمو الشيوخ على اهتمامهم بتوفير المسابقات التراثية وتقديم كل انواع الدعم والاهتمام لابناء الوطن الذين يعتزون بتراثهم وهويتهم الوطنية عبر مساعي احياء تراث الماضي واعادته الى الاذهان من جديد وغرسه في نفوس ومشاعر الصغار بالمجتمع لافتا الى ان جميع من تابع خيمة الصقارين وجد الفرحة والسعادة على محيا الجميع لاهمية الحدث وارتباطه باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " الاسم الغالي والعزيز على قلوب جميع ابناء الوطن ومن يعيش على ارض الامارات معبرا عن سعادته بحصوله على المركز الاول في مسابقة التلواح فئة قرموشة فرخ للملاك الشوط الاول منوها ان الحدث يعتبر عيدا للصقارين المشاركين .

وأشاد الصقار خليفة سلطان المنصوري بمستوى المنافسة القوية بين جميع المشاركين معبرا عن شكره وتقديره لنادي ابوظبي للصقارين الذي يعتمد نظاما تحكيميا وفنيا رائعا تمنح الجميع التكافؤ بفرص المنافسة على القاب الاشواط في كافة المسابقات والفئات .

وتحظى كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بموسمها الثاني باهتمام تلفزيوني كبير من جانب قنوات ابوظبي الرياضية وقناة بينونة والظفرة حيث حرصت القنوات على التواجد مبكرا يوميا وإجراء المقابلات التلفزيونية مع المشاركين والمنظمين من كافة اللجان والضيوف والزوار والمتابعين للحدث .

وتقدم قناة ابوظبي الرياضية يوميا في الساعة الثامنة مساء برنامج الحضيرة للعام الثالث على التوالي من موقع المسابقات والذي يقدمه المذيع حمد الابراهيم حيث يستضيف البرنامج الصقارين والفائزين في المسابقات والضيوف لاستعراض ومناقشة حصيلة كل يوم.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا