نهائي تاريخي بين الشارقة والنصر

الامارات 7 - تأهل الملك الشرقاوي إلى نهائي كأس الخليج العربي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه أمس بركلات الترجيح على الشباب 4-2 بعد أن انتهى الزمن الرسمي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1 في مواجهة الدور نصف النهائي التي جمعت بينهما على ملعب الشارقة .
كان الشباب قد بكر بالتسجيل برأسية محمد عايض في الدقيقة 10 وأدرك الشارقة التعادل عن طريق البرازيلي ليما من ركلة جزاء في الدقيقة 29 .
وشهدت المباراة ظهور البطاقة الصفراء 6 مرات في الشوط الأول لكل من بدر عبد الرحمن ويوسف سعيد ومحمود قاسم وعبدالله فرج وعيسى محمد ومانع محمد من الشباب، وأدار المباراة الحكم أحمد سالم خلفان، وبلغ عدد الحضور الجماهيري 1552مشجعاً .
وسجل في ركلات الترجيح للشارقة كل من ليما وسالم خميس وكوستا وفاندرلي، وسجل للشباب لوفانور ومحمد حسين وأهدر عيسى محمد وفيلانويفا .
جاء هدف السبق من نصيب الجوارح عن طريق محمد عايض من الكرة الثابتة التي ارتكبها بدر عبد الرحمن مدافع الشارقة مع إدغار مهاجم الشباب وعكسها لوفانور وحولها محمد عايض داخل شباك راشد أحمد في الدقيقة 10 .
وشكل فريق الشارقة ضغطاً متواصلاً على دفاعات الجوارح وأهدر فرصاً سهلة عن طريق يوسف سعيد من تمريرة ليما وفاندرلي من تمريرة فايز جمعة، واضطر كايو مدرب الشباب إلى استبدال محمود قاسم الذي حصل على بطاقة صفراء وأشرك عبدالله فرج مكانه، ولكن هذا التبديل لم يغير شيئاً في استراتيجية "الملك" التي كانت قائمة على الهجوم المكثف من الناحية اليمنى لاستغلال بطء عيسى محمد وعبدالله فرج ومن قبلهما محمود قاسم .
ويواصل فاندرلي اختراقاته على جبهة دفاع الجوارح ليرتكب معه عبدالله فرج ركلة جزاء نفذها ليما بكل نجاح في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .
وفي الشوط الثاني أهدر الشارقة فرصتين عن طريق يوسف سعيد ورد القائم الأيسر لمرمى سالم عبدالله تسديدة فاندرلي الزاحفة التي ارتدت من اسفل القائم وتسديدة حمد إبراهيم التي ارتدت ليوسف سعيد الذي أطاح الكرة عالياً .
وشكل الشباب خطورة كبيرة على جبهة دفاعات الملك وأهدر فرصتين ثمينتين عن طريق عيسى عبيد ولوفانور وأهدر الشارقة عن طريق فاندرلي وشاهين عبد الرحمن، وفي الدقيقة 87 أهدر عيسى عبيد أسهل فرصة في المباراة وسط دهشة الجميع عندما أطاح بالتمريرة الذهبية التي قدمها له لوفانور في الوقت الذي كانت فيه المباراة أشبه بمباريات كرة اليد في دقائقها الأخيرة هجمة هنا وأخرى هناك .
ودفع مدرب الشارقة بوناميغو بسالم خميس وعبدالله درويش بديلين لمحين خليفة ويوسف سعيد فيما أشرك مدرب الشباب اللاعب محمد حسين بديلاً لداوود علي .
من جهة أخرى، قال راشد أحمد حارس مرمى الشارقة مدرب حراس الشارقة لعب دوراً كبيراً في توجيهي في كيفية التعامل مع تسديدات فيلانويفا وعيسى محمد، وكنت على ثقة كاملة بأنني سأنقذ فريقي من ركلة الترجيح الأولى التي سددها عيسى محمد لأنني أعرف طريقة تسديد عيسى محمد .
تصرف غير احترافي لمدرب الشباب

لم يكن مدرب الشباب البرازيلي كايو احترافياً في تعامله مع الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي عندما بادر بالاعتذار عن عدم استقبال الاسئلة من الإعلاميين في مشهد غير مألوف في المؤتمرات الصحفية .
وقال كايو "سأكتفي بالتعليق على المباراة، لقد كانت المباراة متكافئة وسجلنا الهدف الأول ومن ثم انتقلت السيطرة والأفضلية إلى الشارقة" .
وتحدث كايو لمدة دقيقتين وقال "لقد سجل الشباب هدف السبق وعاد الشارقة إلى المباراة وسيطر وتحكم في مجريات الشوط الأول . وفي الشوط الثاني لعب الشباب جيداً، وكان من المفترض أن يخرج ظافراً بنتيجة المباراة 2-1 . وأعلن ممثل رابطة دوري المحترفين أنه سيضمن تصرف مدرب الشباب في تقريره الخاص عن المباراة .

بوناميغو: استفدنا من اللعب أمام جمهورنا

قال بوناميغو مدرب الشارقة "واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً وحذرت لاعبي الشارقة من قوة "الجوارح" ورغم التأخر في النتيجة استطعنا أن نعود إلى المباراة بصورة رائعة وجميلة بدليل التفوق في جميع فترات المباراة" .
وأكد أن فريق الشارقة تعامل مع المباراة بصورة ممتازة، ولم يتأثر بالهدف المبكر، وقال "لعبنا أمام الإمارات لأجل اللعب على أرضنا وها نحن نكسب ثمن اللعب القوي في المباريات السابقة واستفدنا كثيراً من اللعب بأرضنا ووسط جمهورنا" .

فاز على بني ياس بهدفي توريه وطارق
النصر يصل النهائي لأول مرة في عصر الاحتراف

دبي - أحمد عزت:
تأهل النصر إلى نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه على ضيفه بني ياس بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على استاد آل مكتوم، ليتأهل "العميد" إلى النهائي لأول مرة في زمن الاحتراف .
وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً ضعيفاً بلغ 2611 مشجعاً من أصل 10954 هي السعة الكاملة لمدرجات استاد آل مكتوم .
وتعد نسبة الحضور البالغة 24% غير جيدة بالنظر لحجم وقيمة الفريقين وشعبيتهما الكبيرة فضلاً عن أهمية المباراة .
بدأت المباراة ومبكراً وضحت نوايا النصر الهجومية التي ترجمها بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق السنغالي إبراهيما توريه، بدأ الهدف بتمريرة أحمد إلياسي على الجانب الأيمن إلى المنطلق تريكوفسكي والذي مرر كرة عرضية بالمقاس على قدم توريه الذي استقبل الكرة وأودعها الشباك مباشرة ليعلن تقدم "العميد" بالهدف الأول .
زاد الهدف من سرعة اللقاء وظهر بني ياس في المشهد الهجومي خاصة عن طريق الكرات العرضية لكن حارس مرمى النصر عبدالله محمد تعامل معها بشكل جيد .
ويخرج من بني ياس كيم جونج (37) للإصابة ويحل فواز عوانة بدلاً منه، ويسدد يوسف جابر كرة قوية (38) يمسك بها حارس النصر، ولا يشهد الشوط الأول جديداً لينتهي بتقدم النصر 1-صفر .
ينطلق الشوط الثاني ويبدو عليه الإثارة فهجمة هنا وأخرى هناك، وفي الدقيقة 58 يرسل أحمد إلياسي كرة طولية على رأس توريه الذي مررها إلى الأمام إلى المتقدم طارق أحمد والذي غمز الكرة بدوره من فوق حارس مرمى بني ياس مسجلاً هدفاً جميلاً لتصبح النتيجة تقدم النصر بهدفين من دون رد .
انفتح الملعب على مصراعيه، وأضاع توريه هدفين محققين من انفرادين تامين في الدقيقتين ،63 66 .
وفي الدقيقة 70 تشهد المباراة قمة الإثارة بتسجيل بني ياس هدفه الأول لكن الحكم لم يحتسبه بداعي تسلل جوان فيرنانديز، وبعدها يعترض لاعبو السماوي على الحكم حيث طالبوا باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم عمر آل علي احتسب الكرة خطأ على فيرنانديز بداعي التمثيل فما كان من الأخير إلا الاعتراض لينال البطاقة الحمراء . وتشهد الدقائق الأخيرة تراجعاً نسبياً للاعبي النصر من أجل الحفاظ على تقدمهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي مثلت خطورة على مرمى بني ياس، لكن من دون أن تسفر عن جديد ولعب للنصر في المباراة عبدالله محمد، أحمد إلياسي، عصام ضاحي، علي العامري، محمود خميس، رينان غارسيا، علي حسين (عامر مبارك 75)، طارق أحمد (عبدالله قاسم 90)، بريت هولمان (جاسم يعقوب 87)، إيفان تريكوفسكي، إبراهيما توريه .
ولعب لبني ياس: محسن الهاشمي، بندر محمد، أحمد محمد (مسعد سليمان 74)، يوسف جابر، صالح المنهالي، حبوش صالح (طالب سالم 69)، كيم جونج واو (فواز عوانة 38)، محمد جابر، جوان فيرنانديز، دنيس اندريس، انجيل ديلبيرت .

المصدر:الخليج



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا