انطلاق حملة القلب للقلب الانسانية في مصر

الامارات 7 - بدأت حملة القلب للقلب الانسانية العالمية لعلاج المرضى الفقراء أعمالها في مصر بمشاركة نخبة من كبار الاطباء والجراحين المتطوعين وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر والمستشفى السعودي الالماني بالشراكة مع الجمعية المصرية للتطوع.

ترعى الحملة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية وذلك في اطار حملة انسانية عالمية للوصول الى الملايين من الاطفال والمسنين في مختلف دول العالم تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

وتأتي هذه البعثة الطبية التطوعية في اطار توثيق العمل المشترك بين المؤس سات الصحية والانسانية الاماراتية والمصرية وفي اطار برنامج تطوعي سنوي للوصول الى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات والقرى المصرية والذي يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ويعزز العمل التطوعي المشترك بين الكوادر الطبية الاماراتية والمصرية وتمكينها للمشاركة في علاج الحالات المرضية المعوزة وتوفير البرامج العلاجية للمرضى في نموذج مميز للعطاء الانساني .

وينفذ الفريق الاماراتي المصري الفرنسي الطبي التطوعي خلال الزيارة التي تستغرق اسبوعا العديد من البرامج التشخيصية والعلاجية في مختلف القرى المصرية وبمشاركة نخبة من كبار الاطباء والجراحين من المتطوعيين.

وتأتي هذه البعثة الطبية التطوعية استكمالا للمهام الانسانية لمبادرة زايد العطاء في مصر انطلاقا منذ عام 2002 والتي استفاد منها نصف مليون طفل واجريت ما يزيد عن 1000 عملية قلب في مستشفى الشيخ زايد في مدينة الشيخ زايد ومستشفى عين شمس اضافة الى اجراء ما يزيد عن 30 عملية قلب بتقنية المناظير هي الاولى من نوعها في مصر والقارة الافريقية.

وأكدت سفيرة العمل الانساني الدكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الالماني ان حملة القلب للقلب ستساهم في التخفيف من معاناة الآلاف من مرضى القلب الفقراء من خلال توفير العلاج الدوائي والجراحي المجاني وباشراف نخبة من كبار الاطباء والجراحيين برئاسة جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء .

وثمن جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء جهود شركاء العطاء من القطاعات الحكومية والخاصة الاماراتية والمصرية ..مؤكدا ان العمل الانساني يعتبر ركيزة اساسية من ركائز المجتمعات ومحرك ثالث للتنمية المستدامة .

وأكد ن مبادرة زايد العطاء حرصت منذ انطلاقها عام 2002 على تبني الافكار والمشاريع الانسانية التطوعية محليا وعالميا واستطاعت ان تصل برسالتها الانسانية للملايين من البشر واجراء ما يزيد عن 7000 عملية قلب مفتوح للاطفال والكبار .

وقال ان العيادات التطوعية بدأت في استقبال المئات من الاطفال والمسنين في محطاتها الحالية في امبابة في القاهرة وبلببيس في الشرقية في اطار خطة للوصل الى مختلف المحافظات المصرية .

وقال سعادة عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر ان حملة القلب للقلب تشكل اضافة كبيرة في مجال العمل الانساني ونقلة في مجال العمل المشترك بين مختلف المؤسسات انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الفئات المعوزة ..مشيرا الى ان جمعية دار البر ستعمل مع شركائها في مجال العمل الانساني لتمكين الاطباء والممرضين من علاج الفئات المعوزة من مرضى القلب عبر تقديم الدواء والمستلازمات العلاجية والجراحية .

المصادر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا