تركي يحاول قتل صديقته لأنها أرادت الغناء

الامارات 7 - - قضت محكمة تركية بالسجن 15 عاماً على رجل أطلق رصاصة على رأس صديقته التي شاركت في برنامج للمواهب، على ما ذكرت وكالة "دوغان" للأنباء.

وأصيبت موتلو كايا (19 عاماً) إصابة خطرة في مايو (أيار) 2015، وأصبحت سريعاً رمزاً لأعمال العنف التي تقع ضحيتها النساء في تركيا، ولا سيما في جنوب شرق الأناضول.

ودانت محكمة أرغامي في محافظة ديار بكر، فيسي أرجان بتهمة محاولة الاغتيال مع سابق التصور والتصميم، وحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية.

وكان أرجان أقدم في 18 مايو (أيار) 2015، على إطلاق النار عبر نافذة منزل الشابة التي كانت تتناول العشاء مع عائلتها، وأمضت موتلو كايا شهراً كاملاً في غيبوبة تامة بعدما أصيبت في الرأس.

ولم ينف أرجان أن يكون مطلق النار، إلا أنه أكد "عدم نيّته القتل"، بل أراد أن "يخيف صديقته: التي كان يأخذ عليها مشاركتها في برنامج للمواهب الغنائية في تركيا.

وقال المتهم خلال المحاكمة إنه شعر بـ"الإهانة" لمشاركة حبيبته في البرنامج، وتلقت الشابة تهديدات بالقتل.

وتكثر أعمال العنف ضد المرأة في جنوب شرق تركيا، الذي يسكنه عدد كبير من الأكراد المحافظين جداً.

وزادت أعمال العنف ضد النساء بشكل كبير في كل أرجاء البلاد، ما يتسبب بمقتل امرأتين على الأقل يومياً.

وتفيد المنظمة غير الحكومية "بلاتفورم تو ستوب فايلنس إغنست ومن" إن 290 امرأة قتلن في تركيا عام 2015ـ و103 نساء منذ مطلع السنة الراهنة.

أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا