جواهر القاسمي .. الفنون لا تزال هي القوة التي نحتاجها اليوم لنرفع بها ذائقة الإنسان تجاه الحياة

الامارات 7 - قالت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في افتتاحية العدد الجديد من مجلة / مرامي / الصادرة عن المجلس ان الفنون لا تزال هي القوة التي نحتاجها اليوم لنرفع بها ذائقة الإنسان تجاه الحياة فيحافظ عليها كما يحافظ على حياته وحياة الآخرين حيث أن الفن التشكيلي لغة عالمية يشترك الصغير والكبير في صياغة حروفها وهو يقرأ لوحة هنا.. أو صورة هناك أو حتى عملا منحوتا برؤية فنان وفكرة.

واضافت سموها في الافتتاحية تحت عنوان / القوة الناعمة / والتي سلطت الضوء على بينالي أطفال الشارقة.." هذا الفن هو أجمل القوى الناعمة- كما يطلق عليها- وأرقاها وأكثرها شفافية ووصولا إلى ثقافات العالم ".

وأوضحت سموها " لهذا نولي اهتمامنا الشخصي بكل ما من شأنه دعم هذا الفن والارتقاء به وقيادة النجوم الموهوبة فيه.. سواء الصغيرة التي لا تزال تستقطب شعاعها من تجارب غضة وخبرات من سبقوها أو الكبيرة التي توهجت وأثرت معرفتها بالفن وممارساته عبر العديد من البرامج والمشاركات التي تؤكد على نجوميتها المؤثرة في الثقافة الإنسانية ".

وقالت سموها // لا تزال تعمل على إبقاء هذا الوهج ليعبر عن تطور المجتمع الذي نشأت فيه وقوة أخذه بالثقافة والمعرفة والعلم باعتبار ذلك كله الهوية التي تعكس جدية التوجه إلى تحقيق المنجز البشري الأسمى وهو العيش في سلام وأمان مع كافة البشر بغض النظر عن فروقات خالق أرادها البشر كي يحقق مبدأ التعارف والتراحم والتسامح التي لا تعمر الدنيا إلا بها ".

وأختتمت سموها مقالها قائلة " إن بينالي أطفال الشارقة في دورته الحالية يؤكد مسارنا باتجاه جعل القوة الناعمة هي القوة الضاربة في أرض الإنسان وفي قلبه وفكره.. وهو بمثابة تربية أخلاقية وعلمية وثقافية للطفل تساعده على استيعاب حاجات المستقبل في وطنه ومجتمعه والمجتمع الإنساني كله.. بل وحاجاته الذاتية في أن يكون متزنا في أفكاره وسلوكه.. منطلقا نحو طموح القيادة والانجاز والمشاركة في إعلاء بناء النهض في كل المجالات التي يولي العالم لها اهتماما متزايدا كي يستقر ويأمن.. الفن أحيانا يكون منطلقا لذلك كله ".

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا