أطباء مستشفى ميديور يقدمون النصائح لأفراد المجتمع

الامارات 7 - - يقدم مستشفى ميديور العائلي متعدد التخصصات في أبوظبي برنامجاً مجانياً من الفعاليات التي تهدف إلى الحفاظ على صحة أفراد المجتمع وإبعادهم عن المستشفيات خلال شهر رمضان الفضيل.
ومع التوقعات بازدياد أعداد الحالات المرضية التي يستقبلها المستشفى خلال فترة الصيام، فإن الأطباء الاختصاصيين في مستشفى ميديور 24X7 العائلي يشاركون في سلسلة من المحاضرات والأنشطة والحملات الصحية التي تهدف لتوعية العائلات وتعريفهم على كيفية الحفاظ على صحتهم وتساهم في تخفيف أي آلام قد يشعرون بها أثناء الصيام خلال شهر رمضان الكريم.
وتهدف هذه الفعاليات التي تقام في المستشفى طوال شهر يونيو إلى تقديم العديد من النصائح والمعلومات والاستشارات الطبية المتنوعة والتي تضمن السلامة والصحة والعافية طوال الوقت للسكان في دولة الإمارات خلال الشهر الكريم.
وفيما يرى الأطباء الاختصاصيون في المستشفى أن بعض المشاكل الغذائية التي يسببها الصيام والإفراط بتناول الطعام معروفة على نحو واسع، فهنالك العديد من الأعراض الجانبية الأقل خطورة مثل رائحة النفس الكريهة، قد تسبب آثاراً سلبية على ثقة الأشخاص بأنفسهم خلال الأوقات التي يرغبون فيها بالاستمتاع بصحبة أفراد العائلة والأصدقاء.
وفي تعليق له، قال الدكتور لالو تشاكو، رئيس إدارة الخدمات الطبية في المستشفى: "نحن نتطلع لتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع من خلال تقديم الاستشارات المتعلقة بطب الأسنان مجاناً دون مقابل إلى جانب خدمات التبيض والتلميع وإزالة ترسبات الجير، إضافة إلى تقديم أسعار خاصة لجميع الخدمات طوال الشهر الكريم".
كما أن التأثير الذي تسببه فترة الصيام الطويلة خلال الصيف لا يقتصر على صحة الفم، الأمر الذي يتوجب على أفراد المجتمع أن يعرفوه بشكل جيد من أجل الحفاظ على صحتهم وتجنب المشاكل الطارئة.
وتعد أمراض المسالك البولية من المسائل التي يجب الانتباه لها في أي وقت على مدار العام. وفي رمضان يكون الشباب الذكور أكثر عرضة للمشاكل الصحية المؤثرة مثل التهابات المسالك البولية، وحصى الكلى، حيث تحتاج لعناية وعلاج تحت إشراف أطباء مختصين.
وسيحضر فريق من الاستشاريين والخبراء المتحدثين باللغتين العربية والإنكليزية لتقديم النصائح والاستشارات المجانية من 7 إلى 10 يونيو، ليتمكن الرجال من التخلص من الآلام التي تسببها المشاكل الصحية، وليضمنوا استمرار شهر رمضان بيسر وسهولة.
كما تعد شكاوى الجهاز الهضمي من الأمور العامة التي قد تتسبب بمشاكل خطيرة في حال أنها لم تحظ بقدر كافٍ من الاهتمام، ومنها الغازات المفرطة، والتجشؤ، وحرقة المعدة، وآلام البطن، والانتفاخ، إضافة إلى بعض الحالات الأكثر صعوبة مثل حركة الأمعاء اللاإرادية والتي يمكن تصيب الصائم بعد تناول الإفطار.
وينظم مستشفى ميديور 24X7 حملة خاصة بأمراض الجهاز الهضمي من 12 إلى 16 يونيو، تتضمن نصائح ومعلومات حول كيف وما يجب تناوله خلال وقت الإفطار، من أجل التأكيد على أهمية الأغذية وتنوعها وتناول الأطعمة المناسبة للحفاظ على صحة الجسم أثناء الصيام، وتخفيف الضغوط التي يتعرض لها الصائم.
كما ينظم قسم الطب الداخلي سلسلة من الفعاليات من 19 إلى 23 يونيو، سيتم من خلالها تقديم استشارات ومعلومات تهدف إلى التخفيف من أعباء الأمراض الناتجة عن نمط الحياة مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والتحسس، وغيرها. وستكون هذه الفعاليات هامة على وجه الخصوص للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم العالي وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم ومرضى السكري.
وللمحافظة على صحة الصغار الذين يصومون خلال رمضان، ينظم قسم خدمات طب الأطفال في المستشفى حملة تستمر من 27 إلى 30 يونيو، تهدف لتقليل الآثار التي يسببها الصيام على الأطفال ومستوى نشاطهم الطبيعي وسلوكهم الذهني والبدني.
بدوره قال بيتر سلابيرتس، الرئيس التنفيذي في مستشفى ميديور 24X7 أبوظبي: "من أجل مساعدة الآباء على مراقبة صحة أبنائهم خلال شهر رمضان، سنقوم بتنظيم ندوات حوارية حافلة بالمعلومات من أجل تخفيف الأعباء عنهم خلال فترة الصيام".
وأضاف: "ستكون هذه الندوات الحوارية مفتوحة للجميع، كما أن النقاشات التي يشارك فيها الأخصائيون، ستغطي حالات محددة مثل برامج خفض الوزن، وممارسة التمارين، والسكري، والتوحد، والربو عند الأطفال".
وإضافة إلى الحملات التي تقام في المستشفى، وتماشياً مع الأجواء التي يتميز بها الشهر الفضيل، ينظم المستشفى أيضاً سلسلة من الأنشطة والفعاليات في عدد من المواقع المختلفة من أجل تقديم النصائح الغذائية والصحية للعائلات، وتحفيزهم على المشاركة في الفعاليات الحافلة بالمتعة والأنشطة التفاعلية المتنوعة.
للاستفادة من الاستشارات المجانية التي يقدمها مستشفى ميديور 24X7 في المواقع التي تشمل أبوظبي وياس مول والعين، ولأي استفسارات أخرى، يرجى الاتصال بالرقم 800-900-600. مع التمنيات بأن يشهد هذا الشهر الفضيل استمرار الصحة والسلامة والعافية للجميع على مدار اليوم 24/7.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا