رئيسان وملك في مراسم تشييع الأسطورة كلاي

الامارات 7 - -يشارك آلاف الأشخاص، بينهم رؤساء دول وحكومات، في مراسم تشييع أسطورة الملاكمة العالمية، محمد علي كلاي، التي ستقام يوم الجمعة المقبل، في مسقط رأسه بمدينة لويفيل في ولاية كنتاكي الأمريكية.
وقال بوب غونيل المتحدث باسم عائلة "كلاي"، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، "نتوقع مشاركة 18 ألف شخص في التشييع، بينهم رؤساء دول وحكومات، كالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، فيما لم يؤكد البيت الأبيض بعد مشاركة الرئيس باراك أوباما".
وأشار غونيل، إلى "مشاركة عدد كبير من الفنانين، والموسيقيين، والرياضيين، في مراسم التشييع"، لافتًا إلى أنه "ستقام صلاة جنازة بحسب الأصول الإسلامية يوم الخميس".
وتوفي أسطورة رياضة الملاكمة الأمريكي محمد علي، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض شلل الرّعاش (باركينسون)، في إحدى المستشفيات بولاية أريزونا، جنوب غربي الولايات المتحدة، فجر السبت الماضي.
وعقب إعلان وفاته، بادر عدد من القادة والساسة في العالم، بالتعبير عن حزنهم، ببرقيات عزاء، أبرزهم أردوغان، وأوباما، وعبد الله الثاني.
وإلى جانب البطولات العالمية التي حققها الملاكم الشهير، كان له دور في الحياة السياسية الأمريكية، بتقديمه الدعم لحركات السّود والمسلمين، وساءت حالته الصحية منذ عام 2014، بعد إصابته بعدوى المسالك البولية.
واعتنق الراحل الإسلام عام 1964، وغيّر اسمه من "كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" إلى "محمد علي"، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات على مدى 19عامًا في 1964، و1974، و1978.

الاناضول



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا