دي ميستورا: هجمات باريس إحدى نتائج الصراع السوري

الامارات 7 - أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا اليوم الخميس، أن وفداً جديداً سيتجه إلى دمشق لبحث خطة تجميد القتال في حلب، مؤكداً السعي لبدء عملية سياسية يقودها السوريون.

وحذر دي ميستورا من أن تنظيم داعش بات على بعد 20 ميلاً فقط عن مدينة حلب، موضحاً أن هناك اتفاق على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا خلال العام الحالي".

وأشار إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد لديه "قلق كبير من تهديدات داعش"، كما أنه "لا يمكن لأي طرف في سوريا كسب المعركة".

وأضاف أنه "لا يجب أن يكون هناك أي أجانب في سوريا"، موضحاً أن "هجمات باريس إحدى نتائج الصراع السوري".

في سياق متصل تابع دي ميستورا أن "سوريا عادت 40 عاماً للوراء بسبب الصراع"، معتبراً أن الحل في حلب ممكن أن يشكل بداية لحل سياسي.

وشدد على أن الصراع السوري بات بمثابة وصمة عار على جبين البشرية، إذ أصحبت سوريا تتصدر أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا