«الاستئناف البحرينية» تؤيد إعدام قتلة الشهيد طارق الشحي

الامارات 7 - -أيدت المحكمة الاستئنافية العليا الأولى في البحرين أمس الثلاثاء الحكم بإعدام ثلاثة مدانين والسجن المؤبد بحق ستة آخرين مدانين بقتل ضابط وعنصرين من الشرطة العام الماضي في قضية استهداف قوات الشرطة في منطقة الدية غربي المنامة بعبوة متفجرة.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية «بنا» عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله: إن المحكمة أيدت الحكم المستأنف بإعدام المتهمين الثاني والثالث والرابع والسجن المؤبد للمتهم الأول ومن الخامس حتى العاشر وإسقاط الجنسية عن المتهمين من الأول حتى الثامن وإلزام جميع المتهمين بالتضامن بدفع قيمة التلفيات الناشئة عن الواقعة وبمصادرة المضبوطات، وذلك في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة بالمنطقة الشمالية في الثالث من مارس 2014 بعبوة متفجرة مما نجم عنه ارتقاء شهداء الشرطة الثلاثة الملازم أول طارق محمد الشحي والشرطيين محمد رسلان وعمار عبدو علي محمد.
وترجع وقائع القضية إلى قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة بالطريق العام قابلة للتفجير عن بعد وتمكنهم من استدراج الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل القوات التي ما أن بلغت مكان العبوات حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه وفاة المجني عليهم وإصابة 13 آخرين.
وعبرت أسرة الشهيد الإماراتي طارق الشحي الذي استشهد في العملية الإرهابية، عن سعادتها بنيل المدانين في القضية عقابهم جراء الجريمة البشعة.
وقالت مريم الشحي شقيقة الشهيد طارق، «منذ اللحظة الأولى التي زارنا فيها صاحب الأقوال والأفعال.. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، طمأننا إلى أن ثأرنا لن يبات، وهو ما حدث بالفعل، ونال المجرمون جزاءهم»، مشيدة بحنكة القضاء البحريني وجهود القوات الشرطية التي لم تأل جهداً في ضبط المجرمين ومحاسبتهم على أكمل وجه.
وكانت الإمارات شيعت في 4 مارس 2015 فقيد الوطن الملازم أول طارق الشحي. من جهة أخرى قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن11 شخصاً متهمين بتأسيس جماعة إرهابية وتمويل نشاطات مخالفة في «دار كليب».
ونقلت «بنا» عن الحمادي قوله إن المحكمة أصدرت حكماً على11 متهما في واقعة «مستودع دار كليب «عن تهم» تأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، وتمويل جماعة تمارس نشاطاً إرهابياً.
وتراوحت الأحكام بين الغرامة والسجن ثلاث سنوات والمؤبد والسجن 15 عاماً مع إسقاط الجنسية عن جميع المتهمين.
أفرجت محكمة عن زينب الخواجة مراعاة لحالتها الإنسانية وحفاظاً على طفلها. (وكالات)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا