انطلاق الجولة الأولى من مونديال "أم الإمارات" للسيدات غدا في مسقط.

الامارات 7 - تبدأ غدا منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" لمسافة ألف و/600/ على مضمار الرحبة الرملي في العاصمة العمانية مسقط بمشاركة /10/ من نخبة الفارسات من عمان ومختلف دول العالم .

تقام المنافسات تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .. فيما يعد من أغنى السباقات وتبلغ إجمالي جوائزه المالية /30 / ألف يورو.

يأتي تنظيم المهرجان تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

ويتضمن المهرجان .. كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ " أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق " وارسو 2015 " وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وأجريت مراسم قرعة الفارسات بحضور لارا صوايا رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "إفهارا" المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية " افهار" .

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة إن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" في دعم المرأة الإماراتية في شتى المجالات كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي وجاء ذلك من خلال مشاركة فارسات من الإمارات في المحافل الدولية في سباقات السرعة والقدرة.

من جانبها أكدت لولوة صالح العوضي عضو مجلس الشوري البحريني أن انطلاقة المهرجان في مسقط يعكس مدي اهتمام السلطنة برياضة الفروسية والاهتمام بالمرأة العربية والشرقية .. مشيرة إلى أن مملكة البحرين ستشهد تنظيم جولة لبطولة " أم الإمارات " بجانب سباق للقدرة لمسافة /90/ كلم مخصص للسيدات.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا