"بلاد الخير" فيلم وثائقي من إنتاج أبوظبي للإعلام يلقي الضوء على مكانة الدولة كبيئة مثالية للعمل والتعايش

الامارات 7 - أبوظبي، 14 يناير 2015: تبث قناة أبوظبي الإمارات حصرياً اليوم في تمام التاسعة مساءً ، فيلماً وثائقياً بعنوان "بلاد الخير" عن البيئة المثالية لدولة الإمارات العربية المتحدة للعمل والتعايش، وكيف أصبحت الإمارات وجهة للتسامح والسعادة لكافة فئات المجتمع. ويستعرض البرنامج الوثائقي كيفيّة تحوّل أسلوب حياة خمس عائلات من دول مختلفة بسبب انتقال أفراد من هذه العائلات للإقامة والعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.‬
والفيلم الذي ستبثه قناة أبوظبي الأولى أيضاً في السابعة من مساء الجمعة هو أحدث إنتاج تلفزيوني من أبوظبي للإعلام، ويسلّط الضوء على النموذج العالمي والنسيج الاجتماعي الفريد التي تتميز به الدولة والمعاملة الحسنة التي يحظى بها المقيمون في الإمارات والدعم الذي تؤمّنه الحكومة للموظفين والعمّال الوافدين بكل سواسية وفق نظم ولوائح إنسانية فريدة.
هذا ويبرز الفيلم حرص الدولة على صون حقوق العمّال وتحسين معيشتهم، وذلك من خلال تجارب خمسة أشخاص من بيئات اجتماعية متنوّعة اختاروا العمل في الإمارات من أجل إعالة أسرهم في كل من الفلبين والهند وصربيا وبنغلادش.
وقد نظمت "أبوظبي للإعلام" مساء أمس (الأربعاء) عرضاً خاصاً لـ"بلاد الخير" أمام ممثلي وسائل الإعلام في أبوظبي بحضور السيد عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في "أبوظبي للإعلام".
وقال السيد عبد الهادي إلى الإعلاميين: "يسعدنا في أبوظبي للإعلام أن نتولّى إنتاج وعرض هذا الفيلم الوثائقي القيّم لأنّه ينقل صورة واقعيّة عن أشخاص من مشارب الحياة المختلفة اختاروا العمل في الإمارات لإيمانهم بحرص الدولة على تأمين معيشة كريمة لهم ولعائلاتهم."
وأضاف: "أهمّية هذا الفيلم تكمن أيضاً في التغيير الجذري الذي يطاول حياة ومستقبل الذين يختارون الإقامة في ربوع الإمارات، وتجسيد مكانة الدولة المتصاعدة كبيئة مثالية للعمل والاستثمار. وتقديمنا لهذا الفيلم يندرج في إطار حرصنا على دعم مسيرة التنمية التي تنتهجها الدولة إضافة إلى توفير أضخم الإنتاجات الفنية والأعمال التلفزيونية التي تتميّز بمحتوى هادف لجمهورنا العريض في الإمارات والوطن العربي."
تجدر الإشارة إلى أنّ الفيلم الوثائقي "بلاد الخير" البالغة مدّته ساعة، صوّرت معظم مشاهده في دولة الإمارات، بينما توزّعت المشاهد الأخرى على دول المغتربين الخمسة، وهو يتميّز بجودة السيناريو والإخراج ويعتبر من أهمّ الإنتاجات للعام الجديد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا