347 حادث حريق في دبي خلال عام 2014

الامارات 7 - بلغ إجمالي عدد حوادث الحريق في دبي عام 2014 نحو 347 حادثاً بنسبة انخفاض 8.7% عن عام 2013، وتسببت هذه الحوادث في وفاة شخصين وإصابة 27 شخصاً.

كما بلغ عدد عمليات الإنقاذ 132 خلال علام الماضي، تم خلالها إنقاذ 183 شخصاً ووفاة شخصين إصابة 29 شخصاً، فيما بلغ عدد عمليات الدعم للإدارات الاقليمية الأخرى 7 عمليات.

95% حرائق بسيطة
وكان أكثر الأوقات التي وقعت فيها الحرائق هو من الثالثة إلى الرابعة عصراً، فيما بلغت نسبة الحرائق البسيطة 95.1% من إجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق المتوسطة 4.3% من إجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق الكبيرة أقل من 0.6% من إجمالي عدد الحرائق.

وكانت منطقة "البرشاء" أكثر المناطق التي وقعت فيها الحرائق وأكثر المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي "المنشآت السكنية" بنسبة 30.8% من إجمالي عدد الحرائق، وأقل المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي "الابراج" بنسبة 0.57% من إجمالي عدد الحرائق، وأكثر مراكز الدفاع المدني تعاملا من حوادث الحريق "مركز الراشدية"، إذ بلغ عددها 70 حادثاً، وأقل المراكز "مركز جبل علي"، إذ بلغ عددها حادثين فقط، ولم تتلقى نقطتي أطفاء منطقتي الورقاء وجميرا أية بلاغات حريق خلال العام.

جاء ذلك في لقاء الذي جمع المدير العام للدفاع المدني في دبي اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مع مسؤولي إدارة الإطفاء والإنقاذ، وبحسب إحصائيات الحوادث التي جاءت في التقرير الإحصائي لإدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي .

الهدف الاستراتيجي
ووجه اللواء المطروشي مسؤولي الإطفاء والإنقاذ إلى ضرورة تحقيق الهدف الإستراتيجي التميز في الإطفاء والإنقاذ لتطبيق أحدث الممارسات وتقديم أفضل المبادرات، وتطبيق معايير المركز المتميز الواردة في معايير وزارة الداخلية على جميع مراكز الدفاع المدني وفق متطلبات دليل إجراءات الطوارئ.

كما طالب سعادته بتحقيق الهدف من خلال إدامة عناصر القوة في أداء المراكز، ووضع الحلول لنقاط التحسين، وتأهيل الموارد البشرية، ورعاية الأفكار والمبادرات التجديدية، وتشجيع المنتسبين على المشاركة في تقديم المقترحات التطويرية، والارتقاء بخطة التدريب السنوية بالمراكز وربطها بالخطة الاستراتيجية للدفاع المدني.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا