مقتل 41 جنديا يمنيا في انفجارين تبناهما "داعش"

الامارات 7 - -وكالات

تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي التفجيرين اللذين استهدفا مركز تدريب للجيش اليمني في مدينة عدن الجنوبية وأسفرا عن مقتل 41 عسكريًا، بحسب مصدر عسكري.
وقال قائد قوات الأمن الخاصة في عدن العميد ناصر السريع إن انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا فجر نفسه وسط تجمع للمجندين قرب معسكر بدر في حي خور مكسر في كبرى مدن الجنوب اليمني، ما أدى إلى مقتل 34 شخصا على الأقل.
وبعد وقت قصير على الانفجار، وقع تفجير ثان في داخل المعسكر نجم عن عبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل سبعة جنود، بحسب المصدر نفسه.
وكانت حصيلة أولية أفادت عن مقتل 20 جنديًا على الأقل.
وكان مصدر أمني أفاد سابقًا بأن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة.
ووقع التفجير أمام مركز تجنيد للجيش على مقربة من مقر قائد معسكر بدر التابع للجيش العميد عبدالله الصبيحي.
وبعيد التفجير الانتحاري، دوى انفجار آخر داخل المعسكر، بحسب المسؤول العسكري الذي أشار إلى أنه نجم عن عبوة ناسفة فجرت عن بعد.
وأكدت مصادر طبية حصيلة التفجيرين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا