قبلة بوتن وترامب "الحميمية" تشعل الإنترنت

الامارات 7 - -شوهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهما يقبلان بعضهما بشكل حميمي، لكن على جدار إحدى المطاعم التي تقدم اللحم المشوي بمدينة فيلنيوس في ليتوانيا.
ورسم الفنان ماندوغاس بونانو، هذه اللوحة الجدارية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وجذبت وسائل الإعلام العالمية للاهتمام بها.

فالجدارية تماثل الصورة الشهيرة التي رسمت عام 1979 وأظهرت الزعيم السوفييتي ليونيد بريجينيف وهو يقبل رئيس ألمانيا الشرقية حينها إيريش هونيكر، على جانب من حائط برلين الشهير، حيث كتب عليها "ربي.. ساعدني للنجاة من هذا الحب القاتل".

وقال مالك المطعم تشيكوساكس، لوكالة أنباء البلطيق، إن الجدارية مستلهمة من الرسم على حائط برلين، "فنحن نرى أوجه تشابه بين البطلين (بوتن وترامب).. فلديهما نفس التضخم في الذات".

واعتبر تشيكوساكس أن العالم يشهد حربا باردة مرة أخرى لكن "أميركا قد يكون لديها رئيس يريد إقامة علاقة صداقة مع روسيا".

يشار إلى أن بوتن وترامب قد تبادلا التعبير عن الإعجاب في مناسبات عدة. فبينما يرى بوتن المرشح الجمهوري بأنه "رجل يشع بالحيوية وموهوب بلا أدنى شك"، يعتبر ترامب مدح الرئيس الروسي له بأنه "شرف عظيم بأن يمتدحه رجل يحظى بالاحترام داخل بلده وخارجها".

لكن على الرغم من المديح المتبادل، فقد يكون لفيديو جديد أصدرته حملة ترامب ويظهر روسيا على أنها "خصم" للولايات المتحدة، تأثير آخر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا