بالفيديو: رجل آلي ضخم في الأردن ضمن معرض سوفكس العسكري

الامارات 7 - -شهد معرض قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2016" الذي يقام في الأردن، تواجد أحد أكثر الأسلحة غرابة، وأكبرها حجماً، وهو الرجل الآلي الخارق "بارابوت".

وعرضت مجموعة باراماونت الرجل الآلي في المعرض للاحتفاء بالدور الهام الذي تلعبه القوات الخاصة في أرجاء الشرق الأوسط لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والدول على حدٍّ سواء.

و"بارابوت" المطور من قبل مجموعة باراماونت، الشركة الأفريقية المتخصصة في مجال الدفاع والطيران، صمم على أساس عربة قتالية Mbombe 6، التي اختارتها القوات الخاصة الأردنية، وتعتبر أكثر العربات سداسية الدفع تطورا في العالم، حسب الشركة المنتجة لهذا السلاح.

ويصل ارتفاع الرجل الآلي نحو 10 أمتار ويزن حوالي طن، وواجباته مساندة القوات الخاصة للدول التي تمتلكه، في المهمات الصعبة التي تعرض حياتهم للخطر.

وفي تصريح للصحفيين، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت آيفور إيشيكويتز: “نحن فخورون للغاية لاختيار القوات المسلحة الأردنية Mbombe 6 لتكون العربة القتالية المدرعة لقواتها الخاصة. كما أن "بارابوت" في سوفكس اليوم للاحتفاء بشراكتنا الهامة مع الأردن، ولإظهار تضامننا مع القوات الخاصة في أرجاء المنطقة كافة"، مضيفاً أن القوات الخاصة هم الأبطال المجهولون الذين يخوضون غمار الحروب كل يوم لحمايتنا و"بارابوت" يُحَيي القوات الخاصة الذين يعتبرون عم هم الأبطال الخارقون".



24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا