اليمن: اتفاق على إطلاق سراح جميع الأسرى

الامارات 7 - - - د ب أ
أعلن مصدر يمني عضو في التحالف الوطني أن لجنة المختطفين والمعتقلين والأسرى بين الأطراف المتحاورة اتفقتا اليوم الثلاثاء، على مبادئ عامة وأساسية تضمنت إطلاق كافة المعتقلين من اليمنيين ممن قيدت حرياتهم.

وقال المصدر "سيتم العمل بشكل سريع على جدولة إطلاق سراح ما نسبته 50 % من المختطفين والمعتقلين خلال فترة 20 يوماً من تاريخ الاتفاق".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على العمل وفقاً لمعايير الأولوية للمشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، بالإضافة إلى وضع معايير للفئات المحتجزة حريتهم من أجل إطلاق سراحهم جميعاً.

ورفعت اللجنة جلستها على أن تواصل اجتماعها يوم غد الأربعاء لاستكمال وضع آلية تنفيذية للاتفاق.

كما عقدت لجنة استعادة الدولة والتحضير لاستئناف الحوار السياسي جلستها اليوم الثلاثاء حيث قدم الوفد الحكومي رؤيته الشاملة لاستعادة الدولة وآليات تنفيذها وكذا التحضير للعملية السياسية التي ستبدأ من حيث توقفت.

ولفت المصدر إلى أن وفد المتمردين قدم رؤيته السياسية التي سموها "بالشاملة" والتي تتحدث عن ضرورة سلطة تنفيذية جديدة، ولم تحرز اللجنة أي تقدم يذكر.

وأوضح أن اللجان ستستأنف جلساتها غداً كل لجنة على حدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا