الامين العام لهيئة الهلال الاحمر :حملة تراحموا حققت نجاحا كبيرا

الامارات 7 - اعلنت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ان حملة /تراحموا/ التي اطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ويتابعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لمساعدة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام والعراق جمعت حتى هذه الليلة ما قيمته 228 مليون درهم منها 208 ملايين درهم نقدا و20 مليون درهم قيمة الاف الاطنان من المواد العينية الشتوية .

وقال سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر في تصريح لوكالة انباء الامارات ان الحملة التي انتهت فعالياتها الليله حققت نجاحا كبيرا عبر عنه المحسنون واهل الخير من المواطنين والمقيمين في الدولة الذين جادت انفسهم بالخير وتفاعلوا مع توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وقدموا ما يستطيعون من العون والمساعدة لاخوانهم اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية .

واوضح الدكتور الفلاحي ان الهلال ستشحن 750 طنا من المواد العينية في 30 شاحنة تتوجه الى الاردن في الايام القادمة لمساعدة اللاجئين السوريين والمتضررين من العاصفة الثلجية في حين ستشحن طائرة تحمل 40 طنا من المساعدات الشتوية لتتوجه الى اربيل بكردستان العراق .. وتشمل المساعدات العينية المقدمة المواد الغذائية والالبسة الشتوية والاغطية والمدافئ وزيت التدفئة.

وذكر الدكتور الفلاحي ان 450 طنا من المواد العينية التي ستشحن الى الاردن تبرع بها المحسنون وستشتري الهلال 300 طن من السوق المحلية بالدولة لتنقلها برا عبر قافلة تضم 30 شاحنة .

واشار الى ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تنفذ وفقا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة برنامجا مكثفا لتقديم مساعدات اغاثية عاجلة للمستهدفين من حملة تراحموا وان عدد من قدمت لهم الهلال حتى الان بلغ 150 الف شخص من اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية في بلاد الشام والعراق .

وقال ان برنامج المساعدات سيستمر على وتيرته المكثفة ليتم ايضا تقديم العون لـ 225 الف شخص اخرين ممن تضرروا من الاوضاع الجوية الصعبة التي سادت المنطقة .

ومن بين المتبرعين لحملة تراحموا وزارة الصحة التي قدمت ادوية بقيمة ثمانية ملايين و250 الف درهم وهيئة الصحة بدبي التي قدمت ادوية ايضا بقيمة مليوني درهم ومصرف ابوظبي الاسلامي الذي تبرع بثلاثة ملايين درهم نقدا وبنك دبي التجاري قدم مليوني درهم نقدا واينوك قدمت مليون درهم وجمعية ابوظبي التعاونية نصف مليون درهم .

واوضح ان التبرع للحملة سيستمر حتى نهاية شهر يناير الحالي عبر الرسائل النصية في حين اتفقت الهلال الاحمر ووزارة التربية والتعليم على ان يتم جمع التبرعات لحمة تراحموا في مدارس الدولة في الفترة من 18 حتى 29 يناير.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا